Accessibility links

logo-print

اتفاق يتيح لقائمة ائتلاف دولة القانون إشغال منصب محافظ واسط


اتفق التكتل المكون من ائتلاف دولة القانون وتحالف العراق الموحد على تشكيل الحكومة المحلية الجديدة في محافظة واسط وتوزيع المناصب فيها.

وأكد غضنفر البطيخ رئيس تحالف العراق الموحد الذي يضم قوائم العراقية الوطنية والحزب الدستوري وتيار الأحرار المستقل، أن الاجتماعات التي عقدت اليوم الاثنين أسفرت عن توقيع إتفاق تتولى بموجبه قائمة ائتلاف دولة القانون مناصب المحافظ ونائب رئيس المجلس وخمسة مستشارين، فيما يتولى الحزب الدستوري مناصب نائب ومستشار ومعاون المحافظ.

وأضاف البطيخ في حديث لمراسل"راديو سوا" في واسط، أن القائمة العراقية الوطنية ستتولى منصبي رئاسة المجلس ومستشار، في حين ستتولى قائمة تيار الأحرارالمستقل المدعومة من التيار الصدري منصبي نائب المحافظ ومعاونه.

ولفت البطيخ إلى أن الإتفاق عقد بشكل ودي وتوافقي لارجعته عنه، مرجحا أن تعلن هذة القوائم عن مرشحيها لهذه المناصب يوم الأربعاء القادم بغية التصويت عليهم من قبل القوائم المشكلة لهذ التكتل داخل المجلس في وقت لاحق، على حد قوله.

هذا ولم يصدر أي رد فعل من قائمة شهيد المحراب والقوى المستقلة التي تستحوذ على ستة مقاعد من مقاعد المجلس وكتلة مستقلون التي تستحوذ على خمسة مقاعد أيضا من مقاعد المجلس المكون من 28 مقعدا، حيال هذا الإتفاق.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في واسط حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG