Accessibility links

ارتفاع نسبة البطالة في اليابان وتحسن أسعار النفط في تعاملات الأسواق الأسيوية


أعلن الثلاثاء أن نسبة البطالة في اليابان قد ارتفعت ثلاثة أعشار النقطة في فبراير/شباط إلى 4.4 بالمئة في مقابل 4.1 بالمئة في يناير/كانون الثاني.

أعلنت وزارة الشؤون الداخلية الثلاثاء، أن نسبة البطالة في اليابان قد ارتفعت ثلاثة أعشار النقطة في فبراير/شباط إلى 4.4 بالمئة في مقابل 4.1 بالمئة في يناير/كانون الثاني.

وأفاد استطلاع للرأي أن خبراء الاقتصاد كانوا يتوقعوا أن يرتفع متوسط البطالة عشري النقطة إلى 4.3 بالمئة.

وقد بلغ عدد العاطلين عن العمل في اليابان 2.99 مليون شخص في فبراير/شباط ، أي أكثر بـ12.4 بالمئة عن عددهم قبل سنة، من أصل يد عاملة تشهد ارتفاعا بنسبة 0.1 بالمئة وبلغ عدد إفرادها 65.65 مليون شخص.

وفي سياق أخر، سجلت أسعار النفط الخام ارتفاعا في المبادلات الالكترونية في آسيا الثلاثاء لكنها بقيت دون الـ50 دولارا بينما تشعر الأسواق بالقلق في مواجهة الآفاق الاقتصادية والصعوبات التي تواجهها شركات إنتاج السيارات.

ففي المبادلات الصباحية ارتفع سعر برميل النفط الخفيف تسليم مايو/أيار 55 سنتا ليبلغ 48.96 دولارا.

أما سعر برميل البرنت نفط بحر الشمال تسليم مايو/أيار فارتفع 65 سنتا ليصل إلى 48.64 دولارا.

وكان سعر برميل النفط خسر الاثنين 7.6 بالمئة من قيمته في نيويورك متأثرا بتحسن العملة الأميركية وتراجع أسواق المال.

وقد أغلق سعر برميل النفط الخفيف تسليم مايو/أيار الاثنين في نيويورك على 48.41 دولارا بتراجع قدره 3.97 دولارات بالمقارنة مع سعره الجمعة.

وقال فكتور شوم المحلل في مجموعة بورفن اند غيرتز في سنغافورة إن السوق "تتابع باهتمام هذا الأسبوع الصعوبات التي تواجهها مجموعات السيارات الأميركية"، مشيرا إلى احتمال تقلب الأسعار.
XS
SM
MD
LG