Accessibility links

logo-print

حبة Polycap آخر اكتشافات معالجة أمراض القلب ومسبباته


أفادت دراسة طبية أن الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة بات بإمكانهم أن يقللوا إلى النصف من مخاطر إصابتهم بأمراض القلب بفضل حبة Polycap التي تتضمن جرعات خفيفة من الأسبرين وغيرها من الأدوية المستخدمة لمعالجة ارتفاع ضغط الدم والكولسترول.

وقالت محطة CBS News في تقرير لها عن Polycap أن العديد من الناس سيستفيدون من هذه الحبة، مشيرة إلى أن ثلثي الأميركيين لا يتناولون أدويتهم بصورة سليمة.

وأضافت المحطة أن وجود الأسبرين إلى جانب أدوية معالجة ارتفاع ضغط الدم والكولسترول في حبة واحدة يسهل حياة هؤلاء ويقلل من مخاطر إصابتهم بأمراض القلب أو الجلطات.

بدورها، أكدت محطة ABC News أن هذا الدواء سيشهد إقبالا كبيرا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم وصفه لأكثر من 70 مليون أميركي.

ونقلت المحطة عن اختصاصي أمراض القلب الدكتور كريستوفر كانن من Brigham and Women’s Hospital في بوسطن أن الفكرة من هذا الدواء هي معالجة أمراض القلب ومسبباته أيضا.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الدكتور سليم يوسف أحد الباحثين الذين أعدوا الدراسة قوله خلال الاجتماع السنوي للمعهد الأميركي لأمراض القلب "أن هذا الدواء المركب سيقلل على الأرجح من مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 60 بالمئة والجلطة 50 بالمئة."

وأضاف يوسف أن فكرة تمكن الناس من تناول حبة واحدة للتخفيف من العوامل المتعددة المسببة لأمراض القلب والشرايين أثارت حماسا كبيرا، كاشفا عن أنها ستحدث ثورة في مجال الوقاية من أمراض القلب.

يشار إلى أن أطباء القلب راقبوا على مدى ثلاثة أشهر تأثير الحبة المركبة على ضغط الدم والكولسترول وضربات القلب وقارنوها بتأثير الأدوية التي تتألف منها، سواء أخذت كل على حدة أو دفعة واحدة.

ولاحظ معدو الدراسة تدنيا كبيرا في مستوى الكولسترول الضار وضغط الدم وسيولة الدم، ما يعني مخاطر أقل بتشكل Plaque أو الجلطات في الشرايين.

أما الأعراض الجانبية للحبة المركبة فهي نفسها للأدوية التي تتألف منها إذا أخذت كل على حدة.

XS
SM
MD
LG