Accessibility links

logo-print

تحديد عدد المركبات في مواكب المسؤولين


أكدت وزارة الداخلية إصدار تعليمات تقضي بتحديد عدد المركبات المرافقة لمواكب المسؤولين الحكوميين، في خطوة للحد من الخروقات التي يرتكبها أفراد تلك المواكب أثناء مرورها في الطرق العامة.

وأكد مدير عمليات الداخلية اللواء عبد الكريم خلف في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء إن الإجراءات تضمنت أيضا إلزام المسؤولين بوجوب منع مرافقيهم من إطلاق صافرات الإنذار أثناء تجوالهم في الشوارع.

وتعد هذه الخطوة الأولى التي يتم اتخاذها لوضع حد للخروقات التي تشهدها الشوارع العراقية والتي تثير استياء متزايدا بين المواطنين.

وعلى صعيد آخر، عززت وزارة الداخلية إجراءاتها الرامية إلى وقف تسلل المسلحين إلى الأراضي العراقية من دول الجوار، باستخدام تقنيات حديثة لمراقبة الحدود.

وأشار اللواء عبد الكريم خلف إلى أن الوزارة قامت بزيادة عدد المخافر الحدودية، واستخدام طائرات مسيرة ذات تقنيات حديثة تلتقط صورا من خلال الأشعة تحت الحمراء للأجسام المتحركة، وتقوم بنقلها إلى الدوريات المنتشرة على الحدود.

وعرض خلف خلال مؤتمره الصحافي فيلما تم تصويره قبل أسبوعين يظهر فيه ثلاثة من المتسللين العرب بحسب خلف، حيث تقوم طائرات المراقبة بملاحقتهم ونقل صورهم إلى الدوريات الحدودية التي تقوم بمتابعتهم والقضاء عليهم، حسب ما يظهر الفيلم.
التفاصيل من مراسل راديو سوا في بغداد أحمد جواد:
XS
SM
MD
LG