Accessibility links

logo-print

قوات الأمن المصرية تدمر ستة أنفاق في منطقة الحدود مع غزة


ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الثلاثاء أن السلطات المصرية دمرت ستة أنفاق على الحدود بين مصر وقطاع غزة تستخدم لتهريب الوقود والسلع إلى القطاع.

وأوضحت الوكالة أن الأجهزة الأمنية المصرية اكتشفت ستة أنفاق أرضية على الحدود الدولية برفح بين مصر وفلسطين تستخدم في تهريب الوقود والسلع والمنتجات المصرية والمستوردة إلى قطاع غزة، وتم تدميرها من الجانب المصري.

وأضافت نقلا عن مصادر أمنية أن الأنفاق الستة تم اكتشافها على طول خط الحدود مع القطاع وكان فيها خراطيم ومعدات ضخ وقود وكميات كبيرة من المواد الغذائية والحلوى ولعب الأطفال والملابس والأجهزة الكهربائية وقطع الغيار.

من جهة أخرى، ذكرت الوكالة أنه تم ضبط عدد من الشاحنات الصغيرة وعلى متنها أعداد من الماشية والماعز وكميات من السلع وقطع الغيار ومولدات الكهرباء، كانت في طريقها إلى منطقة الحدود لتهريب حمولاتها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.

وتتهم إسرائيل والولايات المتحدة مصر بعدم مراقبة حدودها مع غزة بالقدر الكافي مما يسمح، وفقا لهما، لحركة حماس بتهريب أسلحة.

وترفض القاهرة هذه الاتهامات وتعلن بانتظام عن كشف وتدمير أنفاق على الحدود مع قطاع غزة.

وكان وقف تهريب الأسلحة من مصر إلى قطاع غزة أحد الأهداف المعلنة للهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع في 27 ديسمبر/كانون الأول وحتى 18 يناير/كانون الثاني الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1330 فلسطينيا.
XS
SM
MD
LG