Accessibility links

إنكلترا تفوز على أوكرانيا وتتصدر المجموعة الأوروبية لمونديال 2010


حقق المنتخب الإنكليزي فوزه الخامس على التوالي في تصفيات أوروبا النهائية المؤهلة لمونديال 2010، إثر تغلبه على نظيره الأوكراني بهدفين مقابل هدف الأربعاء في المباراة التي أقيمت على إستاد ويمبلي في لندن، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

افتتح المنتخب الإنكليزي التسجيل بواسطة بيتر كراوتش في الدقيقة 29، وأحرز جون تيري الهدفي الثاني في الدقيقة 85، بينما سجل هدف أوكرانيا اندري شفتشنكو في الدقيقة 74 من زمن المباراة.

وعززت انكلترا موقعها في الصدارة برصيد 15 نقطة بفارق 5 نقاط عن كرواتيا مطاردتها المباشرة التي انتزعت المركز الثاني بفوزها على مضيفتها اندورا بهدفين دون رد، فيما تراجعت أوكرانيا الى المركز الثالث.

وخطا الإنكليز خطوة كبيرة نحو التأهل إلى النهائيات العالمية، وسيخوضون مباراتين سهلتين نسبيا في يونيو/حزيران المقبل مع اندورا وكازاخستان، قبل أن تستضيف كرواتيا في سبتمبر/أيلول المقبل في قمة ساخنة.

وخاض المنتخب الأوكراني المباراة بحذر من خلال اعتماد مدربها اوليكسي ميكايليتشنكو على مهاجم هرتا برلين الألماني اندري فورونين بمفرده في خط الهجوم، مع احتفاظه بمهاجم ميلان الايطالي اندري شفتشنكو على مقاعد الاحتياط.

ونزلت انكلترا بكل ثقلها للفوز ونجحت في مسعاها عندما حصلت على ركلة حرة انبرى لها الاختصاصي ديفد بيكهام فتابعها جيرارد برأسه وأكملها تيري داخل المرمى في الدقيقة 85.

XS
SM
MD
LG