Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

الخارجية الأميركية تختار شركة أمنية جديدة لحماية موظفيها في العراق


أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء عن اختيارها شركة أمنية جديدة لحماية موظفيها في العراق بدلا عن بلاكووتر التي الغي عقدها في يناير كانون الثاني الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة غوردون دوغيد إن العقد منح الثلاثاء لشركة تريبل كانوبي، وستستلم مهام بلاكووتر التي تنتهي في مايو/أيار المقبل.

وتلطخ اسم شركة بلاكووتر عندما اتهم القضاء الأميركي خمسة من عناصرها بإطلاق النار على مدنيين عراقيين عزل خلال اشتباك أسفر عن مقتل 17 شخصا في سبتمبر/أيلول2007 ، وسحبت الحكومة العراقية رخصتها..

وأوضح دوغيد أن عملية الاختيار تمت بعد إجراءات دقيقة شملت عدة شركات متنافسة في هذا القطاع، دون أن يذكر تكلفة العقد.

وتقول تريبل كانوبي على موقعها في شبكة الانترنت إنها تأسست عام 2003 في شيكاغو بولاية أيلينوي، من قبل عناصر سابقين في القوات الخاصة للجيش الأميركي، ونقلت مقرها في 2005 إلى هرندون بولاية فيرجينيا على مقربة من العاصمة واشنطن، ولديها مكاتب في أبو ظبي ونيجيريا.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الأميركية إلى أنه لم يتخذ قرار بعد باستبدال شركة بريزيدنشيل اروايز المتفرعة من بلاكووتر التي تؤمن عمليات النقل على متن مروحيات، مؤكدا أن الوزارة اضطرت، بناء على قرار الحكومة العراقية إلى إبلاغ بلاكووتر خطيا بأن العقد المتعلق بالمهمات الجوية لن يجدد.
XS
SM
MD
LG