Accessibility links

باكستان وأفغانستان تتعهدان في أنقرة بتكثيف التعاون العسكري لمحاربة طالبان


تعهدت باكستان وأفغانستان بتعزيز التعاون بينهما في مجال محاربة تنظيم القاعدة ومتشددي حركة طالبان وذلك خلال قمة استضافتها تركيا بدأت أعمالها الأربعاء.

واتفق الرئيس الباكستاني آصف على زرداري ونظيره الأفغاني حامد كرزاي بعد يوم من المحادثات رفيعة المستوى حضرها قادة الجيش والمخابرات من البلدين، على تعزيز العلاقات السياسية والعسكرية لمواجهة العنف المتصاعد على حدودهما.

وقال الرئيس التركي عبدالله غول الذي شارك في أعمال القمة:" ناقشنا إمكانية تفعيل التعاون وتعزيزه بين البلدين من اجل مصلحة السلام الإقليمي والأمن".

وعلقت ياسمين كونغر نائبة رئيس تحرير صحيفة طرف التركية على المحادثات بالقول إن فكرة تركيا في دعوة قادة أجهزة الاستخبارات ورؤساء الأركان، أمر ضروري يهدف إلى أن تتعاون باكستان مع الحكومة الأفغانية لوقف التسلل عبر الحدود إلى أفغانستان، والذي يمثل أهمية قصوى بالنسبة لأفغانستان، وطالما أن تركيا قادرة على حث الجانبين على الاستمرار في الحوار على جميع المستويات وبينها العسكرية وتبادل المعلومات الاستخباراتية، اعتقد أن هناك أملا كبيرا في معالجة الوضع الأفغاني، وأن تركيا نجحت أكثر من أي طرف آخر في جمع الجانبين.
XS
SM
MD
LG