Accessibility links

باكستان تؤكد التعاون مع واشنطن لتسوية مشكلة إطلاق الصواريخ على المناطق القبلية


يزور المبعوث الأميركي ريتشارد هولبروك إسلام أباد الاثنين والثلاثاء المقبلين، وقد أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم الخميس أن باكستان ستبحث معه مسألة إطلاق الصواريخ الأميركية على مناطقها القبلية الشمالية الغربية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية إنه "سيتم التطرق لهذه القضية أثناء المباحثات" المقررة خلال زيارة هولبروك يومي 6 و7 أبريل/نيسان.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الضربات تنتهك السيادة الباكستانية، "وهي لا تساعدنا في جهودنا الرامية إلى كسب القلوب والعقول."

وأضاف المتحدث أن باكستان لا يمكن أن تقبل بالهجمات التي تنفذها طائرات بدون طيار، مؤكد استعداد إسلام أباد للتعاون مع واشنطن لتسوية هذه المشكلة.

وهذه الزيارة ستكون الأولى لهولبروك إلى باكستان منذ إعلان الرئيس باراك أوباما في 27 مارس/آذار الماضي إستراتيجيته الجديدة في أفغانستان التي تضع باكستان في صلب مكافحة شبكة القاعدة ومجموعات المتمردين الإسلاميين.

تعزيز التعاون بين باكستان وأفغانستان

وكانت باكستان وأفغانستان قد تعهدتا بتعزيز التعاون في محاربة تنظيم القاعدة ومتشددي حركة طالبان وذلك خلال قمة استضافتها تركيا أمس الأربعاء.

يشار إلى أن الرئيسين الباكستاني رضا آصف زرداري والأفغاني حامد كرزاي اتفقا على تعزيز العلاقات السياسية والعسكرية في مواجهة أعمال العنف.

مقتل 20 متمردا

على الصعيد أمني، أعلن ناطق باسم الجيش الأميركي اليوم الخميس مقتل 20 متمردا أمس الأربعاء في أفغانستان خلال غارة شنها التحالف العسكري الدولي بقيادة أميركية إثر معارك في ولاية هلمند جنوب البلاد.

وأفاد الجيش الأميركي في بيان له أن المعارك اندلعت عندما شن عشرات المقاتلين المسلحين بأسلحة خفيفة وقاذفات صواريخ هجوما على دورية جنود أفغان وأجانب في منطقة كاجاكي، ما أدى إلى مقتل 20 متمردا.

واوضح التحالف ان العملية لم تخلف ضحايا بين الجنود الافغان او الاجانب.
XS
SM
MD
LG