Accessibility links

تشكيك بقدرة لجنة تقصي الحقائق على إنجاز مهامها في كركوك


شكك أعضاء في مجلس محافظة كركوك من قدرة لجنة تقصي الحقائق على التوصل إلى حلول توافقية لقضايا كركوك خلال فترة تمديد عملها لشهرين آخرين.

وأبدى العضو عن القائمة الكردية شيرزاد عادل في حديث لمراسلة"راديو سوا" في كركوك، عن ثقته بإمكانية توصل اللجنة لنتائج إيجابية خلال فترة التمديد خاصة، مشيرا إلى أن كتلته تعاملت بمرونة كافية لحل النقاط الخلافية.

فيما أوضح العضو عن القائمة التركمانية طورهان المفتي أن اللجنة تعاني من مشاكل سياسية أهمها عدم توصل جهاتها لرأي موحد بشأن حل القضايا إضافة مشاكل إدارية وفنية.

من جانبه، أعرب العضو عن القائمة العربية محمد خليل عن اعتقاده بقدره اللجنة على النجاح في عملها خلال فترة الشهرين إذا اعتمدت على أسس صحيحة، داعيا قائمة التآخي الكردية للمساهمة في إنجاح عمل اللجنة.

يشار إلى أن لجنة تقصي الحقائق البرلمانية تواصل عملها في كركوك منذ بداية شهر اذار/مارس الماضي دون أن تتوصل إلى حلول توافقية بشأن القضايا المكلفة بدراستها، من تقاسم السلطات وتحديد التجاوزات على الأملاك العامة والخاصة وسجلات الناخبين، لتتمكن من رفع تقريرها إلى البرلمان ليتم في ضوء ذلك تحديد موعد لإجراء الانتخابات المحلية في المدينة.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG