Accessibility links

رافاييل نادال يودع الدور ربع النهائي من دورة ميامي الأميركية بعد خسارته أمام دل بوترو


ودع الاسباني رافايل نادال المصنف أول على ملاعب " كي بيسكاين" الدور ربع النهائي من دورة ميامي الأميركية، ثاني دورات الماسترز لكرة المضرب التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة في التصنيف العالمي.

وذلك بخسارته للمرة الأولى أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس 4-6 و6-3 و7-6 (7-3) في الدور ربع النهائي عند الرجال.

ولدى السيدات، أزاحت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى وحاملة اللقب شقيقتها فينوس الخامسة وتأهلت إلى النهائي للمرة السابعة بالفوز عليها 6-4 و3-6 و6-3.

وتواجه سيرينا في المباراة النهائية البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الحادية عشرة التي تغلبت بدورها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة 6-3 و2-6 و7-5.

في ربع نهائي الرجال، حقق دل بوترو مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بنادال، خصوصا أن الأرجنتيني لم يذق طعم الفوز على منافسه الاسباني في المباريات الأربع السابقة التي جمعتهما، بل انه لم يفز باي مجموعة قبل مباراة أمس الخميس.

ونجح دل بوترو "21 عاما" ، المصنف سابعا عالميا، في تحقيق ثأره من الاسباني الذي كان تغلب عليه في الدور ذاته الشهر الماضي خلال دورة انديان ويلز، أولى دورات الماسترز، في طريقه للفوز باللقب.

وفشل نادال الذي توج في أوائل العام الحالي بلقبه السادس في بطولات الغران شيليم بعد احرازه لقب بطل استراليا المفتوحة للمرة الأولى، في مواصلة زحفه نحو الفوز بلقب هذه الدورة للمرة الاولى ورفع رصيده الى 14 لقبا في دورات الماسترز.

XS
SM
MD
LG