Accessibility links

استبعاد خمس دول آسيوية من عملية التصويت على المقعد الآسيوى في اللجنة التنفيذية للفيفا لعدم أهليتها


علمت وكالة الصحافة الفرنسية الجمعة بان اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الآسيوي والمكلفة الإشراف على الانتخابات على المقعد الآسيوي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" . وهي الانتخابات المقررة في 8 مايو/أيار المقبل في كوالالمبور، استبعدت خمس دول آسيوية من عملية التصويت لعدم أهليتها.

وكشف المصدر بان الدول الأسيوية المعنية هي لاوس وبروناي وتيمور الشرقية ومنغوليا وأفغانستان مشيرا إلى المادة العاشرة من قوانين الاتحاد الآسيوي التي تؤكد على ضرورة مشاركة اي دولة، على الأقل في ثلاث بطولات ينظمها الاتحاد القاري في السنتين الأخيرتين بعد الكونغرس الأخير، لكي يحق لها التصويت وهو الأمر الذي لا ينطبق على هذه الدول.

وقال المصدر "بناء على قرار اللجنة القانونية المكلفة بالإشراف على انتخابات الاتحاد الآسيوي والإعداد للمؤتمر العام، فقد تم استبعاد لاوس وبروناي وتيمور الشرقية ومنغوليا وأفغانستان من عملية التصويت لعدم مشاركة هذه الدول في اي من نشاطات الاتحاد الآسيوي في السنتين الأخيرتين وتحديدا منذ الكونغرس الأخير".

ويتنافس على عضوية اللجنة التنفيذية القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، والشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني.

وتتمثل القارة الآسيوية حاليا بأربعة مقاعد في اللجنة التنفيذية للفيفا هم اثنان من شرق آسيا وواحد من جنوب شرق آسيا "اسيان" والرابع من غرب آسيا ويشغل المنصب محمد بن همام نفسه.

XS
SM
MD
LG