Accessibility links

دعوة لتوحيد زي منتسبي شرطة البصرة تبعا للوحدات والمديريات


أعرب مواطنون في البصرة عن استغرابهم من عدم تقيـّد رجال الشرطة المحلية أثناء تأدية واجباتهم بارتداء زيهم الذي يميزهم عن الأجهزة الأمنية الأخرى التابعة لوزارة الداخلية.

وبحسب المواطن صفاء محمد فإن هذه الظاهرة جعلت المواطنين غير قادرين على تحديد "أية جهة أمنية في محافظة البصرة تعود لها هذه السيطرة".

وقال أحد رجال الشرطة بعد أن طلب عدم ذكر اسمه إن عدم تقيد عناصر القوات الأمنية بارتاء الأزياء المخصصة لهم وفقا للمديريات والوحدات التي ينتسبون إليها يعود لعدم توفيرها لهم بانتظام، مشيرا إلى أن "قوات الشرطة المحلية جميعهم يعانون من هذه المشكلة، وبالنسبة إلى أفواج طوارئ الشرطة فإنهم أيضا يقومون بشراء الملابس الرسمية على حسابهم".

في حين قال مدير عام شرطة البصرة اللواء الركن عادل دحام إن وزارة الداخلية "في طور التجهيز الكامل لكل ما تحتاجه المؤسسات الأمنية في محافظة البصرة، حيث سوف يتم توفير الملابس والخوذ والأحذية والأمور الأخرى".

يشار إلى أن مديرية شرطة محافظة البصرة يبلغ عدد منتسبيها أكثر من 22 ألف بالإضافة إلى أربعة آلاف ضابط غالبيتهم يعملون في مراكز الشرطة وأفواج الطوارئ. وتتضح كثافة التواجد الأمني في محافظة البصرة من خلال انتشار قوات الأمن في معظم المناطق وكثرة الدوريات ونقاط التفتيش.

مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG