Accessibility links

logo-print

رعد حمودي يفوز بمنصب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية


أنهت انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية التي جرت السبت أشهرا عديدة من التقاطعات الداخلية والخارجية بين مختلف الأطراف، حيث شهد فندق الرشيد في المنطقة الخضراء وسط بغداد إجراء المؤتمر الانتخابي.

وفاز بمنصب الرئيس ممثل وزارة الداخلية نجم الكرة العراقية السابق رعد حمودي بعد حصوله على 20 صوتا بفارق ثمانية أصوات عن منافسه الدكتور طالب فيصل رئيس الاتحاد العراقي لألعاب القوى.

وأعرب حمودي لمراسل "راديو سوا" عن فرحته "ليس للفوز بالمنصب بل لنجاح العملية الانتخابية التي حصلت والتي كانت غائبة عن الوسط الرياضي، بعد أن كانت هناك جهة قرار واحدة"، قائلا إن "المشروع الرياضي القادم يجب أن يسهم فيه جميع الرياضيين والفنيين والخبراء والإعلام الرياضي".

وجرت الانتخابات، وبشهادة ممثل اللجنة الأولمبية الدولية ممثل المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي حيدر فرمان، جرت في أجواء ديموقراطية، مؤكدا أن الأمانة العامة ستتبع "بالكامل ما ينص عليه الميثاق الأولمبي ودستور اللجنة الأولمبية الدولية للنظر فيه في المستقبل القريب".

وأثنى الناطق باسم الحكومة العراقية رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرياضية علي الدباغ على "جهود كل المخلصين من الحركة الرياضية والقطاع الرياضي"، واصفا هذه المرحلة بالـ"مشهودة".

وكانت انتخابات اللجنة الأولمبية العراقية على المناصب المتبقية أسفرت عن فوز بشار مصطفى عثمان بمنصب النائب الأول، وسامي سعيد بمنصب النائب الثاني، وجميل الطيار بمنصب النائب الثالث، والدكتور عادل فاضل بمنصب الأمين العام، وسمير الموسوي بمنصب الأمين المالي، في حين فاز بعضوية المكتب التنفيذي كل من ميساء حسين وصالح محمد كاظم وإياد نجف ومنذر الواعظ وزاهد نوري.

مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG