Accessibility links

logo-print

غرفة تجارة بابل توقع عقودا تجارية مع عدد من الشركات الألمانية


أبرمت غرفة تجارة محافظة بابل عددا من العقود التجارية مع عدد من الشركات الألمانية للاستثمار في المحافظة.

وأوضح رئيس غرفة تجارة بابل المهندس صادق هاشم لمراسل "راديو سوا" قوله: "زارنا الأسبوع الماضي وفدا يمثل 15 شركة ألمانية وتم الاتفاق خلال الزيارة على عدة مشاريع استثمارية داخل محافظة بابل، وكانت الشركات مختصة في الجوانب الزراعية وجوانب النقل في قطاعي القطارات والمطارات بالإضافة إلى تصنيع الأدوات الاحتياطية".

وحول المشاريع التي تم الاتفاق عليها قال هاشم: "اتفقنا مع الوفد الزائر على إيجاد وكلاء لهم في بابل لتصريف بضائعهم ولتنشيط الحركة التجارية بين ألمانيا والعراق، واتفقنا أيضا على إقامة مشروع زراعي هو عبارة عن محطة متكاملة لتربية الأبقار مع معمل لجمع الحليب وتصنيعه، بالإضافة إلى الاتفاق على إنشاء معرض دائم للمنتجات الألمانية".

وكشف مدير غرفة تجارة بابل عن وجود اتفاق مع الوفد الألماني على قيام مجموعة من الرياضيين الأوربيين بـ"رحلة على خطى الإسكندر المقدوني من أثينا إلى بابل مرورا بالأناضول في تركيا والدخول عن طريق البوكمال الحدودي مع سوريا. وستقوم غرفة التجارة ببعض الإجراءات لتسهيل مهمة دخولهم وإقامتهم في المحافظة".

أما أهداف هذا الرحلة فأوضحها المهندس صادق هاشم بالقول: "الهدف من الرحلة هو هدف إعلامي بحت "لإطلاع العالم على الأوضاع الأمنية المستقرة في العراق.

يشار إلى أن ممثلي عدة شركات عالمية زاروا محافظة بابل خلال الفترة الماضية للتباحث حول إقامة مشاريع استثمارية لم يبدأ تنفيذها لحد الآن.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بابل حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG