Accessibility links

ندوة علمية لدراسة واقع الطاقة في العراق


أكد وزير العلوم والتكنولوجيا رائد فهمي أن العراق يسعى لمواكبة التطورات التي يشهدها قطاع الطاقة في العالم، مشيرا إلى أن الندوة التي تقيمها وزارته برعاية رئاسة الوزراء لدراسة واقع الطاقة في العراق، تأتي سلسلة من الجهود المتواصلة لتطوير هذا القطاع.

وقال فهمي في تصريح صحافي اليوم الأحد في بغداد على هامش الندوة، إن "أحد الأهداف هو أن ندخل طاقات متجددة لمواكبة ما يحدث على الصعيد العالمي"، معربا عن أمله بالخروج من خلال هذا المؤتمر "بتوصيات بناء على استقراء دقيق وسليم لكل نواحي المشكلة".

وأكد علاء مكي رئيس لجنة التربية والتعليم البرلمانية النائب عن جبهة التوافق، أن لجنته ستشارك في ورش عمل الندوة التي تستمر يومين، لمتابعة البحوث التي سيطرحها المشاركون، مشددا على ضرورة "أن يكون البحث العلمي هو مفتاح التقدم البحث العلمي الحقيقي الرقمي، المبني على أسس علمية صحيحة، وليست شكلية".

ودعا مدير عام دائرة التخطيط في وزارة الكهرباء قصي عبد الستار إلى تشكيل هيئة وطنية للطاقة لاستثمار التوصيات التي تخرج بها المؤتمرات والندوات لمعالجة واقع الطاقة في العراق.

وشارك في الندوة عدد من الوزارت المعنية بمجال الطاقة منها الكهرباء والصناعة والنفط، فضلا عن اساتذة جامعيين وخبراء في مجال الطاقة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG