Accessibility links

logo-print

النائب الأول لرئيس الوزراء الشيشاني يصف اتهامه من قبل شرطة دبي بأنه تحريض


وصف النائب الأول لرئيس الوزراء الشيشاني آدم ديلميخانوف تصريحات قائد شرطة دبي الذي اتهمه بالوقوف وراء اغتيال الزعيم العسكري السابق في الشيشان سليم عمادييف (36 عاما) بأنه "تحريض" معربا عن استعداده للتعاون.

ونقلت وكالة أنباء ريا نوفوستي عنه قوله إن "تصريحات قائد شرطة دبي هي ذات طابع تحريضي وتهدف إلى زعزعة المجتمع الشيشاني". وأضاف ديلميخانوف الذي هو أيضا نائب في مجلس الدوما الروسي، لوكالة انترفاكس "انا مستعد للتعاون في إطار هذا التحقيق ومستعد للرد على أسئلة موضوعية ومحددة في حال كانت لشرطة دبي مثل هذه الأسئلة".

ومن ناحيته، اعتبر ممثل الشيشان في المجلس الفدرالي الروسي (مجلس الشيوخ) زياد سبسبي أن تصريحات قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم "لا تهدف إلا إلى إخفاء الفشل التام لشرطة دبي في هذا التحقيق". وقال لوكالة ايتار تاس "إنهم يخفون فشلهم باتهام أبرياء. إن الهدف من هذه التصريحات هو زعزعة الوضع الداخلي في الشيشان وفي جنوب روسيا".

وأضاف "يجب البحث عن القتلة أين ما كانوا وعدم توجيه الاتهام إلى سياسيين". وكان الزعيم العسكري السابق في الشيشان سليم عمادييف، خصم الرئيس الشيشاني الموالي للروس رمزان قاديروف، قتل بالرصاص في دبي في 28 مارس/ آذار في مرآب البناية التي يقطنها، حسب ما أعلنت شرطة دبي.

وكذلك اعتبر مدير اللجنة الأمنية في مجلس الدوما فلاديمير فاسيليف انه لا يعتقد أن ادم ديليمخانوف هو المسؤول عن الجريمة وقال انه يتوجب على شرطة دبي إن "تعثر على المشتبه بهم". ومن ناحيته، قال مصدر في المحكمة الروسية العامة انه في حال طلب ترحيل مواطن روسي في إطار هذه القضية فان روسيا لن توافق على الأمر.

وقال هذا المصدر لوكالة ايتر تاس "نحن لا نرحل مواطنينا بموجب دستور روسيا الفدرالية". وكان قائد شرطة دبي قال خلال مؤتمر صحافي إن "مسؤولا كبيرا في الحكومة الشيشانية هو ادم ديلميخانوف، نائب رئيس الوزراء، تشير خيوط القضية إلى انه الرجل المدبر لعملية اغتيال سليم عمادييف".

وأوضح الفريق ضاحي خلفان تميم إن "الجريمة صناعة شيشانية وعملية تصفية حسابات قذرة وحلقة من حلقات الصراعات في جمهورية الشيشان التي أمست تصدر تصفياتها إلى الخارج". وشدد المسؤول الإماراتي على أن ديلميخانوف "مطلوب في الإمارات" واسمه سيدرج في "نشرة المطلوبين وسنعممها على الانتربول".

XS
SM
MD
LG