Accessibility links

صعود في سوق الأسهم اليابانية واستقرار في أسعار النفط في التعاملات الأسيوية


ارتدت الأسهم اليابانية عن خسائرها الأولية واتجهت للصعود منهية جلسة التعاملات الصباحية يوم الثلاثاء على ارتفاع مع تراجع قيمة الين وصعود أسهم شركات صناعة السيارات.

وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا وسط تشاؤم في القطاع أثارتها مخاوف من انهيار محتمل لصفقة للاستحواذ على شركة صن مايكروسيستمز بعد أن تحدث مصدر مطلع عن انهيار المحادثات مع شركة IBM للاستحواذ على منافستها الأصغر حجما.

وأنهى مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى الجلسة الصباحية في بورصة طوكيو مرتفعا 26.52 نقطة أي بنسبة 0.3 بالمئة إلى 8884.45 نقطة في تعاملات محدودة بعد يوم من تسجيله أعلى مستوى إغلاق في ثلاثة أشهر.

وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.5 بالمئة إلى 835.46 نقطة.

وفي هذا السياق، استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي حول 51 دولارا للبرميل في التعاملات الأسيوية يوم الثلاثاء مع انتظار السوق الاتجاه من أسواق الأسهم وبيانات المخزونات في الولايات المتحدة.

وكان لتجدد المخاوف بشان النظام المصرفي اثر سلبي على أسواق الأسهم لكنه رفع الدولار الأميركي مع إقبال المستثمرين على شرائه كعملة آمنة للاستثمار وهو ما زاد الضغوط على أسعار النفط التي تراقب الأسهم عن كثب في الأسابيع القليلة الماضية للاسترشاد بها على أجواء الاقتصاد.

وتراجع الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم مايو/أيار 3 سنتات إلى 51.04 دولار للبرميل بعد أن أنهى التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك مساء الاثنين منخفضا 1.46 دولار أو 2.78 بالمئة.

وارتفع خام القياس الأوروبي مزيج برنت سنتا واحد إلى 52.30 دولار للبرميل.
XS
SM
MD
LG