Accessibility links

إيطاليا تؤكد مقتل 207 في زلزال لاكويلا وترفض أية مساعدات خارجية


قال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلوسكوني اليوم الثلاثاء إن لزلزال الذي ضرب مدينة لاكويلا أمس الاثنين أسفر عن مقتل 207 أشخاص وإصابة أكثر من 1000 آخرين، موضحا أن فرق الإنقاذ انتشلت 150 شخصا كانوا على قيد الحياة من تحت الأنقاض التي خلفها الزلال.

وأوضح بيرلوسكوني في مؤتمر صحافي أن فرق الإنقاذ ستستمر بعمليات البحث عن ناجين لمدة 48 ساعة، مشيرا إلى أن 15 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

وأضاف أن فرق الإنقاذ تعرفت على هويات 190 من إجمالي عدد ضحايا الزلزال، قائلا إن 7000 آلاف مسعف شاركوا في عمليات الإنقاذ، فضلا عن متطوعين.

وبخصوص الجرحى، قال برلسكوني إن 100 من إجمالي عدد الجرحى في حالة خطرة.

وأعلن برلسكوني أنه سيتم نصب 20 خيمة كبيرة مجهزة و16 مطبخا ميدانيا يمكنها استيعاب ما يصل إلى 14500 شخص بحلول مساء اليوم.

وشكر رئيس الحكومة الايطالية حكومات الدول الأخرى على مواقفها المتضامنة مع نكبة البلاد، رافضا تسلم بلاده لأي مساعدات بالقول "نحن قادرون على تأمين حاجاتنا، نحن شعب لديه اعتزاز ويملك الإمكانات."

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان السفير الإيطالي لدى الاتحاد الأوروبي أن بلاده ستطلب مساعدة من الصندوق الأوروبي لمواجهة الكوارث الطبيعية، بهدف تغطية تكاليف إعادة الإعمار للمناطق التي ضربها الزلزال.

وقد أدى الزلزال إلى تدمير لاكويلا عاصمة منطقة ابروزي الجبلية وضواحيها.

وتعد مدينة لاكويلا التي يسكنها 30 ألف نسمة من المناطق المعرضة للزلازل حيث سبق وان ضربتها هزات أرضية عدة في قطاع في المتوسط كان بدوره عرضة لهزات أرضية.
XS
SM
MD
LG