Accessibility links

"آسف على الإزعاج" يفوز بجائزة جمعية الفيلم المصرية


اختار مهرجان جمعية الفيلم فيلم "آسف على الإزعاج" للمخرج خالد مرعي اليوم الثلاثاء لنيل جائزة أفضل فيلم، على أن تعلن جوائزه في حفل يقام مساء السبت المقبل في سينما كايرو في وسط العاصمة المصرية.

كما منحت لجنة التحكيم برئاسة المخرج توفيق صالح جائزة أفضل ممثل لبطله أحمد حلمي وأفضل إخراج عمل أول وجائزة العمل الأول في التصوير لأحمد يوسف وأحسن صوت لمحمد عبد الحسيب.

واحتل فيلم "الوعد" لمحمد ياسين المرتبة الثانية، ومنحه أعضاء الجمعية جائزة أفضل فيلم وهي غير جائزة لجنة التحكيم إضافة إلى جائزة التمثيل المتميز للفنان محمود ياسين عن دوره فيه وجائزة أفضل إخراج لمحمد ياسين وأحسن تصوير لمحسن احمد وأحسن ديكور لرامي دراج.

وحصل فيلم "جنينة الأسماك" على جائزة التجديد والإبداع لمخرجه يسري نصر الله وجائزة أفضل مونتاج وأفضل ممثل دور ثاني للفنان جميل راتب بينما فاز فيلم "زي النهاردة" بجائزة أفضل ممثلة دور أول للفنانة بسمة وجائزة أحسن ماكياج.

في حين فاز فيلم "كباريه" بجائزة أفضل سيناريو لأحمد عبد الله وأحسن ملابس لإسلام يوسف وأحسن ممثلة دور ثاني للفنانة السورية جمانة مراد وأحسن ممثل دور ثاني لمحمد شرف الفائز عن دوره أيضا في فيلم "آسف على الإزعاج".

ولم يحصل فيلم "الريس عمر حرب" لخالد يوسف بطولة خالد صالح وهاني سلامة وغادة عبد الرزاق وسمية الخشاب سوى على جائزة الموسيقى للموسيقار راجح داود.

يشار إلى أن جمعية الفيلم تأسست عام 1960 على يد الناقد والمؤرخ السينمائي أحمد الحضري وتولى رئاستها عدد من كبار نقاد وكتاب السينما أو العاملين فيها خلال السنوات الماضية بينهم الراحل سامي السلاموني الذي كان من أهم نقاد السينما المصريين.

XS
SM
MD
LG