Accessibility links

بورتو ينتزع تعادلا ثمينا من مانشستر يونايتد في ذهاب دوري أبطال أوروبا


تعادل مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب مع بورتو البرتغالي 2-2 الثلاثاء في مانشستر وأمام 74517 متفرجا في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ونجح بورتو إلى حد كبير في الحد من خطورة نجوم مانشستر يونايتد من خلال الضغط على حامل الكرة والسرعة في تنفيذ الهجمات فقلت هجمات أصحاب الأرض في الشوط الأول.

وافتتح بورتو التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر كريستيان رودريغيز الذي استغل كرة خاطئة شتتها جوني ايفانز عند حافة المنطقة وتوغل داخل المنطقة وسددها زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة لفان در سار.

وكاد رونالدو يدرك التعادل من أول فرصة خطرة للشياطين الحمر عندما تابع برأسه من مسافة قريبة كرة عرضية إلا أن الحارس البرازيلي هيلتون أبعدها ببراعة إلى ركنية.
ونجح روني في إدراك التعادل في الدقيقة الـ15 عندما استغل خطأ للمدافع برونو الفيش الذي حاول إعادة الكرة إلى الحارس فخطفها ولعبها ساقطة داخل المرمى البرتغالي.

وتابع بورتو استحواذه على الكرة وكاد رودريغيز أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الـ17 ويمنح التقدم لفريقه.

وفي محاولة لإحراز الفوز قام السير اليكس فيرغوسون في الشوط الثاني بإشراك المهاجم الويلزي راين غيغز والأرجنتيني كارلوس تيفيز والمدافع غاري نيفيل.

ونجح تيفيز في منح التقدم لمانشستر يونايتد اثر تلقيه كرة من روني فسددها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة الـ86 . ولم تدم فرحة حامل اللقب سوى 3 دقائق، حيث نجح بورتو في إدراك التعادل عن طريق ماريانو غونزاليز في الدقيقة الـ89 لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2 .
XS
SM
MD
LG