Accessibility links

logo-print

البحارة الأميركيون يستعيدون السيطرة على السفينة المختطفة ويأسرون أحد القراصنة


أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن أفراد طاقم السفينة الدنماركية التي ترفع علم الولايات المتحدة تمكنوا من استعادة السيطرة على السفينة التي احتجزها قراصنة قبالة السواحل الصومالية في وقت سابق من اليوم الأربعاء، دون أن تشير إلى مصير القراصنة.

من جهتها ذكرت وكالة اسوشييتد برس أن طاقم السفينة المكون من 20 بحارا تمكن من أسر أحد القراصنة فيما يحاول ثلاثة آخرون الفرار.

وكانت شركة مايرسك الدنماركية، مالكة السفينة، قد أشارت إلى وجود سياسات أمنية صارمة على متن سفنها، موضحة أن بحاريها مدربين على التعامل مع مثل هذه المواقف.

وكان البيت الأبيض قد قال في بيان صدر عنه إنه يتابع عن كثب مصير السفينة الشحن، مبديا قلقه على سلامة أفراد طاقمها.

وأضاف المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس في البيان أن الإدارة الأميركية بصدد إجراء تقويم لوضع وتبحث ما يمكن القيام به لمعالجته، موضحا أن أولوية البيت الأبيض تتركز على ضمان سلامة أفراد طاقم السفينة المحتجزة.

وكانت البحرية الأميركية وشركة مايرسك قد أعلنتا في وقت سابق اليوم عن احتجاز قراصنة صوماليون لسفينة شحن دنماركية ترفع العلم الأميركي وعلى متنها 20 بحارا أميركيا جنوب شرق مدينة أيل الصومالية.

وقد تمكن القراصنة الصوماليون من السيطرة على ست سفن تعود إلى شركات فرنسية وبريطانية وتايوانية وألمانية ويمنية ودنماركية منذ يوم السبت الماضي في المحيط الهندي، على بعد مئات الكيلومترات من الصومال وفي خليج عدن.
XS
SM
MD
LG