Accessibility links

ائتلاف دولة القانون تتولى منصبي محافظ ورئيس مجلس كربلاء


أعلن رئيس مجلس محافظة كربلاء الجديد محمد هاشم عضو قائمة ائتلاف دولة القانون، في مؤتمر صحفي الأربعاء، عن أسماء أعضاء المجلس ممن أسندت إليهم المناصب الرئيسة في المحافظة، مشيرا إلى قرب تقسيم المجلس إلى لجان يتولى كل منها مهمة محددة.

وأوضح هاشم أن منصب نائب رئيس المجلس أسند لنصيف جاسم عضو ائتلاف دولة القانون، والمحافظ لآمال الدين الهر عن ائتلاف دولة القانون، ونائبه الأول لعباس حميد عضو قائمة أمل الرافدين، أما منصب النائب الثاني للمحافظ فكان للمرشح المستقل يوسف الحبوبي.

وتوقع محافظ كربلاء آمال الدين الهر أن يكون أداء المجلس الجديد أفضل من سابقة، معربا عن اعتقاده بأن هناك وفقا لـ"النظام الجديد في قانون انتخابات مجلس المحافظة خمس معاونين وسبع مستشاريين".

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس المحافظة نصيف جاسم في حديث مع مراسل "راديو سوا" أن "تشكيل المجلس مر دون صعوبات، وقال: "هناك مفاوضات سياسية ومفاوضات بين القوائم وأنا كنت مواكبا لكل لحظات المفاوضات وأنا متفائل بأن يكون المجلس متوافقا".

من جهته، أعرب نائب المحافظ يوسف الحبوبي عن أمله في أن يعمل المجلس الجديد وفقا لما أسماه بأداء الفريق الواحد: "المجلس الجديد نأمل فيه كل الخير وأن يعمل بعقلية الفريق الواحد المتوثب للخدمة يرد بعض الجميل للمواطن الذي وضع الثقة بينا".

يذكر أن المناصب الرئيسة في محافظة كربلاء وزعت بين قائمتي أمل الرافدين وائتلاف دولة القانون وقائمة المستقل يوسف الحبوبي ولم يحظ المجلس الأعلى ولا تيار الأحرار وهما حلا تاليا بعد هذه القوائم الثلاث على أية مناصب.

التفاصيل في تقرير مراسل "رادسو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG