Accessibility links

روسيا تعلن أن المالكي سيزور موسكو لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الروس


أعلنت المكتب الصحافي في الكرملين الأربعاء أن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف سيستقبل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الجمعة العاشر من شهر إبريل/ نيسان الجاري.

وكان المكتب الصحافي للحكومة الروسية قد ذكر أن المالكي سيصل إلى موسكو في التاسع من شهر إبريل/نيسان الجاري في زيارة رسمية تلبية لدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وجاء في البيان الصادر عن المكتب أن برنامج زيارة المالكي التي تستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، يتضمن إجراء محادثات مع كبار المسؤولين الروس.

وسيلتقي رئيس الحكومة العراقية نظيره الروسي في العاشر من هذا الشهر لبحث الاتصالات الثنائية المستقبلية، ومناقشة شؤون تطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين العراق وروسيا، وخاصة عودة الشركات الروسية إلى العراق وتعاونها مع الجانب العراقي في مجالات النفط والغاز والنقل والكهرباء والبناء والتعمير.

كما سيناقش الطرفان الوضع في العراق، وآفاق التعاون الروسي العراقي في مختلف المجالات، والعمل المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي، وخاصة فيما يتعلق بمنطقة الخليج والسلام في الشرق الأوسط.

وفي بغداد صرح الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ الثلاثاء، بأن الوفد المرافق للمالكي في هذه الزيارة يضم وزراء الخارجية والدفاع والكهرباء، ووفدا آخر من وزارة النفط.
XS
SM
MD
LG