Accessibility links

الشباب يهزم الشارقة وبيرزوي يفوز على الغرافة في دوري أبطال آسيا


خسر فريق الشارقة الإماراتي مباراته الثالثة على التوالي أمام ضيفه الشباب السعودي 1-3 الأربعاء بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وسجل البرازيلي اندرسون دي كار هدف الشارقة في الدقيقة 11، وسجل أهداف الشباب ناصر الشمراني في الدقيقة 20 من ركلة جزاء وعبده عطيف في الدقيقة 42 والبرازيلي مارسيلو كماتشو في الدقيقة 48.

وتذيل الشارقة المجموعة الثانية بدون رصيد، في حين بقي الشباب شريكا لبيروزي الإيراني في الصدارة برصيد 7 نقاط ونفس عدد الأهداف لكل منهما.

وكان بيروزي فاز على الغرافة القطري 3-1 الأربعاء في نفس المجموعة الثانية. ولم يجد الشباب أي صعوبة لتخطي عقبة مضيفه الشارقة الذي ظهر في حالة يرثى لها، رغم أنه افتتح التسجيل في الدقيقة 11 عندما مرر البرازيلي جان كارلوس كرة إلى مواطنه اندرسون، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها مرمى الشباب.

وتوقع الجميع أن يستمر الشارقة في هجومه بعد البداية المثالية، لكنه استسلم تماما لردة فعل لاعبي الشباب الذين سرعان ما نظموا صفوفهم وسيطروا على خط الوسط بوجود الشقيقين احمد وعبده عطيف وعبد العزيز العسران وطلال البلوشي، والتحركات الفعالة للثنائي الهجومي كماتشو والشمراني، وانطلاقات حسن معاذ على الجهة اليمنى.

وأدرك الشباب التعادل بعدما توغل ناصر الشمراني بالكرة ليعرقله حارس الشارقة راشد احمد واحتساب الحكم ركلة جزاء سددها الشمراني نفسه بنجاح في الدقيقة 20.

وأنهى الشباب الشوط الأول متقدما 2-1 بعد مجهود فردي رائع لعبده عطيف الذي تقدم بالكرة وسدد على يسار حارس الشارقة راشد احمد في الدقيقة 42.

وعزز الشباب تقدمه بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني عندما مرر الشمراني كرة إلى كماتشو الذي تجاوز مدافع الشارقة موسى حطب بحركة فنية ثم أرسل تسديدة قوية في مرمى راشد احمد في الدقيقة 48.

واستمر الشباب في ضغطه بحثا عن الهدف الرابع الذي يجعله يتربع على الصدارة منفردا بفارق الأهداف عن بيروزي، لكن جميع محاولاته باءت بالفشل رغم الفرص الخطرة التي سنحت له.

XS
SM
MD
LG