Accessibility links

الروسية ناديا بتروفا المصنفة الأولى تتأهل لدور ربع النهائي في بطولة بونتي فيدرا بيتش الأميركية الدولية للتنس


تأهلت الروسية ناديا بتروفا المصنفة الأولى للدور ربع النهائي في بطولة بونتي فيدرا بيتش الأميركية الدولية للتنس البالغة قيمة جوائزها 220 ألف دولار بفوزها على الأميركية ماديسون كايس 6-3 و6-2 في الدور الثاني.

وتلتقي بتروفا في الدور المقبل مع الأوكرانية الونا بوندارنكو السابعة والتي تغلبت على شقيقتها كاترينا 4-6 و6-4 و6-3. وبلغت الدور ذاته السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الثالثة بتغلبها على الروسية اناستازيا روديونوفا 6-1 و6-3، لتلتقي في الدور المقبل مع الروسية ايلينا فيسنينا التي تغلبت على النمسوية باتريسيا ماير 1-6 و6-3 و6-2.

على صعيد آخر، تشير التوقعات أن الروسية دينارا سافينا ستنتزع المرتبة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات من الأميركية سيرينا وليامز رغم عدم إحرازها لقب أي بطولة كبرى في مسيرتها حتى الآن.

وستتربع سافينا التي تبلغ من العمر 22 عاما وهي شقيقة مارات سافين متصدر ترتيب الرجال عام 2000، على المركز الأول الذي سيطرت عليه وليامز لمدة 72 أسبوعا بينها 11 أسبوعا متتاليا، في 20 ابريل/ نيسان الجاري، بحسب ما ذكرت اللجنة الدولية للاعبات المحترفات.

وقالت سافينا وصيفة وليامز في بطولة استراليا المفتوحة هذا العام: " انه شرف كبير أن احتل المركز الأول، وهو حلم كل لاعبة كرة مضرب محترفة في العالم
XS
SM
MD
LG