Accessibility links

نواب يؤكدون حاجة العراق الى المزيد من الخطوات لتعزيز نظامه السياسي


أعرب أعضاء في مجلس النواب عن اعتقادهم بحاجة العراق إلى المزيد من الخطوات لتعزيز نظامه السياسي، بعد مرور ست سنوات على الإطاحة بالنظام السابق .

وعد النائب عن الائتلاف حميد رشيد معله في حديث لمراسل "راديو سوا" توصل العراق لاتفاق مع الولايات المتحدة الأميركية لسحب قواتها مكسبا مهما لاستعادة العراق دوره الإقليمي.

فيما وصف النائب عن الكتلة الصدرية أحمد المسعودي السنوات السبت الماضية منذ الإطاحة بنظام صدام وإلى الآن بأنها فترة الصراع على السلطة، قائلا:"ما تشهده الساحة العراقية هو نزاع وصراع سياسي بين الأحزاب التي تريد الهيمنة على السلطة".

وأشار المتحدث الرسمي باسم جبهة التوافق سليم الجبوري إلى أن ظهور الجماعات المتطرفة هو أسوأ ما عصف بالعراق، مضيفا :"المكسب الكبير المتحقق هو الديمقراطية التي مازالت وليدة ، واسوأ شيء مر بهذا البلد وجود القاعدة والمجاميع المسلحة والجماعات المتطرفة والعصابات الإجرامية وأعتقد بأن هذه المسالة من الصعوبة القضاء عليها".

من جهته، أبدى نائب رئيس الوزراء برهم صالح تفاؤله بمستقبل العراق، مشيرا إلى ذلك بقوله: "السنوات الست الماضية كانت مليئة بالصراعات وفي مجمل الأوضاع تمكنا من تجاوز تلك الحالات وينتظرنا مستقبل واعد، مشاكل السنوات الماضية كانت صعبة ولكن لا تقارن بما كنا عليه من كوارث وفواجع زمن النظام السابق".

وطيلة الأعوام الست الماضية، شغلت أحداث العنف اهتمام العراقيين الذين مازالوا يتطلعون إلى أستقرار الأوضاع الأمنية في بلادهم .

التفاصيل في تقرير مراسل"راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG