Accessibility links

logo-print

مصر تمدد اعتقال المشتبه بهم في شبكة حزب الله واتهامات بتورط إيران


قررت النيابة العامة المصرية الخميس سجن المشتبه بهم الـ 49 في قضية شبكة حزب الله اللبناني لمدة 15 يوما وذلك للتحقيق معهم في تهم تتعلق بالتخطيط لتنفيذ عمليات عدائية داخل الأراضي المصرية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر قضائي لم تحدد هويته أن النيابة العامة المصرية تحقق مع الموقوفين في اتهامات بالانضمام إلى تنظيم سري مناهض والدعوة للخروج عن الحكم ومحاولة نشر الفكر الشيعي والإعداد والتخطيط للقيام بأعمال عدائية في البلاد وحيازة مواد متفجرة والتزوير في أوراق رسمية، وفق ما قال المصدر.

وأكد المصدر نفسه أن النيابة العامة قامت اليوم الخميس بمعاينة الأماكن التي كان يقيم فيها المتهمون.

هذا وقد أكدت صحيفة الأخبار الحكومية أن الشرطة المصرية أوقفت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي المتهم اللبناني سامي هاني شهاب المعروف بأنه مسؤول وحدة عمليات دول الطوق في حزب الله والمكلف من أمينه العام حسن نصر الله بالإشراف والإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية في الأراضي المصرية.

وأضافت الصحيفة انه القبض على باقي أعضاء التنظيم حصل بعد ذلك ومنهم 6 فلسطينيين ثم تم ضبطهم جميعا بالعريش ورفح.

الأهرام: دور إيراني

من جهتها، قالت صحيفة الأهرام إن من بين المتهمين لبنانيين وفلسطينيين وسودانيين ومصريين. وكشفت الأهرام أن موظفين يعملان في مكتب قناة فضائية إيرانية في القاهرة متورطان في هذا المخطط مما يظهر ضلوع السلطات الإيرانية فيه.

يذكر أن النائب العام المصري كان قد اتهم أمس الأربعاء في بيان أمين عام حزب الله حسن نصر الله بالتخطيط للقيام بعمليات عدائية داخل البلاد والسعي إلى نشر الفكر الشيعي في مصر.

وأوضح بيان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أنه تلقى بلاغا من مباحث أمن الدولة بتوافر معلومات لديها أكدتها التحريات تفيد قيام قيادات حزب الله بدفع كوادر من الحزب إلى مصر بهدف استقطاب بعض العناصر لصالح التنظيم.
XS
SM
MD
LG