Accessibility links

البولاني يشيد بجهود بعثة الناتو في تدريب القوات العراقية


أكد وزير الداخلية جواد البولاني استمرار العمل مع بعثة حلف الناتو لإدامة عمليات التدريب الفني والدعم اللوجستي للقوات الأمنية العراقية.

وأضاف وزير الداخلية جواد البولاني أن وزارتي الدفاع والداخلية تمكنتا من الاستفادة من العمليات اللوجستية والفنية التي قدمتها بعثة حلف الناتو للمؤسسة العسكرية العراقية وتأمين متطلبات الخبرة والمهنية لأفرادها.

وأضاف البولاني في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف الناتو ياب دي هوب عقد ببغداد الخميس، تأكيده أنه ودي هوب عقدا اجتماعا ناقشا فيه توسيع أعمال البعثة في العراق.

من جانبه، أعرب الأمين العام لحلف الناتو ياب دي هوب عن أمله بالوصول إلى عقد اتفاقية طويلة الأمد مع العراق، مشيرا إلى أن مهمة قوات الحلف تتلخص برفع كفاءة أفراد القوات الأمنية العراقية وتهيئتها لاستلام الملفات الأمنية في البلاد بعد خروج القوات الأجنبية نهاية عام 2011.

إلى ذلك أشار مدير غرفة العمليات في وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف إلى وصول الجانبين لاتفاق يقضي بتدريب عدد من الضباط العراقيين وتهيئتهم لاستلام مهام التدريب بدلا من أفراد حلف الناتو.

وكان وزير الدفاع عبد القادر العبيدي أعلن أمس الأربعاء تجديد العقد المبرم مع بعثة الناتو في العراق لتستمر في عملها، ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات التي تتخذها الحكومة لتطوير قابليات قوات الجيش والشرطة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG