Accessibility links

logo-print

افتتاح معبر حدودي جديد بين لبنان وسوريا


افتتح الخميس معبر حدودي جديد بين لبنان وسوريا عند منطقة البقيعة الواقعة إلى الشمال لبنان وغرب سوريا، كما ذكرت وكالة الأنباء السورية سانا.

وقالت الوكالة إنه تم الخميس إزالة الجدار القائم فوق جسر قمار على النهر الكبير الجنوبي وتم فتح الطريق القديم الواصل بين سوريا ولبنان في منطقة البقيعة السورية اللبنانية.

وأضافت قامت جرافتان سورية ولبنانية بإزالة الجدار الإسمنتي المقام فوق جسر قمار منذ عام 1982 لمنع التهريب، وسط ترحيب شعبي من الأهالي على طرفي الحدود.

ويربط المعبر بين منطقة عكار في شمال لبنان ومدينة حمص التي تبعد 160 كلم شمال غرب دمشق.

ونقلت الوكالة عن فايز سليمان نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حمص قوله إن إزالة الجدار تعبير عن إرادة الشعب في لبنان وسوريا الذي لا يمكن أن تفصله بينه أية حواجز.

كما نقلت عن محمود خزعل رئيس بلدية المقيبلة اللبنانية قوله إن فتح هذا المعبر يساعد العمال اللبنانيين العاملين في سوريا والسوريين العاملين في لبنان باختصار الوقت وخاصة العابرين باتجاه بلدات الشمال اللبناني حتى طرابلس أو باتجاه حمص.

وللمرة الأولى منذ استقلال البلدين، اتفق لبنان وسوريا في 13 أغسطس/آب خلال قمة بين الرئيسين اللبناني والسوري في دمشق على تبادل العلاقات الدبلوماسية وافتتح كل منهما سفارة له في البلد الآخر.
XS
SM
MD
LG