Accessibility links

logo-print

حديقة للخضروات في البيت الأبيض برعاية ميشال أوباما ستثمر قريبا


استضافت السيدة الأولى ميشال أوباما حفلا لزراعة حديقة بالخضروات شارك فيه طلاب مدرسة ابتدائية ومن المتوقع أن تبدأ الحديقة في إنتاج الخس والسبانخ لاستخدامها في مطبخ البيت الأبيض في غضون أسابيع.

وأبدت ميشال اوباما بعدما غرست مع 24 تلميذا من مدرسة بانكروفت الابتدائية في واشنطن شتلات الخضار، فرحتها بزراعة الحديقة. وقالت إنها تأمل في أن تشجع حديقة البيت الأبيض الأميركيين على الإكثار من تناول الفاكهة والخضراوات.

يذكر أنه هذه الحديقة هي أول حديقة للخضراوات منذ أن زرعت الينور روزفلت "حديقة النصر" أثناء الحرب العالمية الثانية.

ومن المنتظر أن تنتج الحديقة البالغ مساحته 102 متر مربع في الساحة الجنوبية للبيت الأبيض توابل مثل المردقوش والمريمية والزعتر والبقدونس وخضراوات من بينها الخس والشمندر والبازلاء والعنيبة والعليق.

وكان طلاب بانكروفت قد ساعدوا في حرث ارض الحديقة في 20 مارس/ آذار الماضي.

وقال سام كاس مساعد كبير طهاة البيت الأبيض إن الخس سيكون جاهزا قريبا جدا ربما في الأسبوع القادم أو نحو ذلك.

وأشار إلى نزع العشب الضار في الحديقة يدويا وستستخدم حشرات نافعة في مكافحة الآفات بدلا من المبيدات الحشرية الصناعية، كما أكد على العمل على إنماء هذه الحديقة.

ومن ناحية أخرى، ذكرت محطة CBS أنه في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الولايات المتحدة فإن المواطنين يتجهون أكثر إلى زراعة أنواع مختلفة من الخضار بأنفسهم ومنها البندورة والباذنجان والفلفل والخيار واللوبيا والهريس.

وقالت إن الإنفاق على زراعة الخضار في الولايات المتحدة تنتشر بشكل كبير جدا وقد بلغت 21 بالمئة من إنفاق الفرد في العام الماضي.

XS
SM
MD
LG