Accessibility links

مجلس محافظة صلاح الدين الجديد يعقد جلسته الافتتاحية الأسبوع المقبل


قال مهدي عران أحد أعضاء مجلس محافظة صلاح الدين المنتخب عن قائمة جبهة التوافق ان المجلس الجديد سيعقد أولى جلساته يوم الأحد المقبل لانتخاب رئيس المجلس ونائبه. وأضاف لمراسلة "راديو سوا":

"الجلسة الافتتاحية ستكون يوم الأحد المصادف 12 من الشهر الجاري، بدعوة من محافظ صلاح الدين وسيتم خلالها انتخاب رئيس المجلس الذي من المقرر أن يشغله احمد عبدا لله الجبوري عن القائمة العراقية الوطنية بزعامة إياد علاوي، وانتخاب نائبه خالد حسن مهدي السامرائي من قائمة علماء ومثقفي العراق بزعامة عبد اللطيف الهميم، وقد شكلنا كتلة تضم أكثر من 16 عضو مضمون النصاب القانوني نصف + واحد".

وأوضح عران أنه تم الاتفاق على تحديد المناصب السيادية في المجلس من المحافظ ونائبيه، قائلا:

"تم الاتفاق أن يكون منصب المحافظ من حصة جبهة التوافق وهو مطشر حسين العليوي السامرائي واحد نائبيه من قائمة المشروع الوطني العراقي بزعامة صالح المطلك وهو جاسم ممتاز السامرائي والنائب الثاني سيكون من قائمة التاخي والتعايش السلمي وهو الدكتور أمين كردي من قضاء طوز خورماتو".

وأشار عران إلى أن قائمته شكلت تحالفا جديدا لا يحمل اسما و يضم اغلب الكيانات السياسية:

"أقدمنا على تشكيل تحالف جديد يتكون حاليا من خمس قوائم وهناك خمس قوائم أخرى ستنضم إلى التحالف والباب مفتوح لجميع القوائم للانضمام والتحالف لم يتم تسميته بعد وهو تحالف مرحلي لإعداد الحكومة المحلية المقبلة واحتمال أن يضم جميع الكيانات".

وكانت قائمة جبهة التوافق التي جاءت في المرتبة الأولى وحصلت على خمسة مقاعد من أصل 28 عدد مقاعد المجلس قد أعلنت في وقت سابق عن تشكيل تحالف جديد يضم خمس كتل هي القائمة العراقية الوطنية وقائمة المشروع الوطني وقائمة التآخي والتعايش السلمي وقائمة جماعة علماء ومثقفي العراق إضافة إلى الجبهة.
XS
SM
MD
LG