Accessibility links

الآلاف من أنصار المعارضة في جورجيا يتجمعون للتظاهر دعما للدعوات لاستقالة ساكاشفيلي


تجمع الآلاف من أنصار المعارضة للتظاهر مجددا السبت في شوارع تبيليسي عاصمة جورجيا وذلك لليوم الثالث على التوالي في سياق الاحتجاجات والدعوات لاستقالة الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي.

وواصل عشرات المتظاهرين صباح السبت غلق الشارع الرئيسي في العاصمة الذي يمر أمام البرلمان حيث من المقرر أن تبدأ تظاهرة جديدة .

4000 تجمعوا أمام البرلمان

فقد تجمع 4000 متظاهر على الاقل امام البرلمان، في حين قال قادة من المعارضة ان تجمعات اخرى ادت الى اغلاق الشوارع المؤدية الى مكتب الرئيس ومبنى التلفزيون الحكومي.

ويقول أحد المتظاهرين: "نحن مصممون على القتال حتى النهاية ، إلى أن يتخذ الرئيس القرار الصحيح الوحيد وهو الاستقالة ومغادرة جورجيا"

ويمثل عدد المتظاهرين السبت تراجعا كبيرا مقارنة مع 60 ألفا الخميس و 25 ألفا الجمعة. وهذه اكبر تظاهرات معارضة لساكاشفيلي منذ النزاع مع روسيا في اغسطس/اب .2008



مشاعر الثورة قوية جدا

وقالت نينو بورجانادزه القيادية المعارضة والرئيسة السابقة للبرلمان "ان مشاعر الثورة بين الأهالي قوية جدا" مضيفة أن التحرك آخذ في الاتساع.

وما زال الغضب الشعبي يتفاقم ضد ساكاشفيلي منذ الحرب الخاطفة مع روسيا في أغسطس/ آب 2008 التي أدت إلى اعتراف موسكو باستقلال منطقتين انفصاليتين جورجيتين.

واتهم معارضو ساكاشفيلي وبينهم الكثير من حلفائه السابقين، الرئيس باضطهاد معارضين وتكميم وسائل الإعلام وبعدم التصدي للفقر في البلاد.
XS
SM
MD
LG