Accessibility links

مجلس محافظة ميسان يعقد أولى جلساته الاثنين المقبل


قال عضو قائمة ائتلاف دولة القانون في محافظة ميسان فالح طعمة إن مجلس المحافظة الجديد سيعقد أولى جلساتة يوم الاثنين المقبل، وسيتم من خلالها تحديد جلسة لاختيار رئيس المجلس ونائبة.

وأضاف في حديث خص به مراسل "راديو سوا": "أتوقع أن يكون الاثنين أول جلسة لمجلس محافظة ميسان الجديد. وستكون جلسة تعارف. وسيتم من خلالها تحديد جلسة لاختيار رئيس المجلس ونائب رئيس المجلس. بعد ذلك سيتم تحديد فترة لاختيار المحافظ ونائبيه".

وأشار طعمة إلى أن قائمتهم حسمت أمرها في اختيار محمد شياع لمنصب محافظ ميسان فضلا عن حصول القائمة على منصب نائب رئيس المجلس، وأضاف:

"كان الاتفاق الأول هو أن المحافظ يكون لدولة القانون، ورئيس المجلس لشهيد المحراب، ونائب المحافظ ونائب رئيس المجلس لتيار الأحرار، والنائب الثاني للمحافظ لتيار الإصلاح. أردنا أن تكون حكومة مشاركة، ولكن لرفض تيار الأحرار وإصرارهم أن يكون منصب المحافظ من حصتهم، لم نصل إلى حسم الموضوع. بعد ذلك حصل ائتلاف بين شهيد المحراب ودولة القانون، وتم تقسيم المناصب بهذة الصورة وبعد مشاورات مع تيار الإصلاح حصلوا على منصب نائب المحافظ".

وحصلت قائمة ائتلاف دولة على ثمانية مقاعد، وقائمة شهيد المحراب على ثمانية مقاعد أيضا، بينما حصلت قائمة تيار الأحرار المستقل على سبعة مقاعد، وتيار الإصلاح الوطني على أربعة مقاعد، بحسب نتائج الانتخابات في ميسان التي أعلنتها المفوضية.

مراسل "راديو سوا" سيف موسى من محافظة ميسان والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG