Accessibility links

الترابي لن يرشح نفسه ضد الرئيس السوداني عمر البشير في الانتخابات الرئاسية المقبلة


أكد حسن الترابي زعيم حزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض، أنـه لن يرشح نفسه ضد الرئيس عمر البشير في الانتخابات الرئاسية المقرر اجررها في السودان العام المقبل.

وقال "الترابي" على هامش مؤتمر صحفي عقده في مقر حزبه في الخرطوم، إن من الأفضل تقديم وجوه جديدة، وأجيال جديدة لأزمنة جديدة ، مشيرا إلى أنه أصبح مسنا، ويفضل أن يـتـرك مكانـه للأجيال المقبلة.

وكانت اللجنة الانتخابية السودانية قد أعلنت الجمعة أنها ستنظم في فبراير/ شباط من العام المقبل، أول انتخابات عامة ورئاسية في البلاد منذ 24 عاما.
غير أن حزب المؤتمر الشعبي السوداني لم يعلن بعد إن كان سيشارك في تلك الانتخابات أم لا، ولا اسم مرشحه في انتخابات الرئاسة إذا قرر خوضها.

وأفرج عن لاترابي الشهر الماضي وذلك بعد شهرين من اعتقاله لدعوته للرئيس السوداني عمر حسن البشير لتسليم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية. وفي يناير/ كانون الثاني أصبح الترابي الزعيم السياسي الوحيد داخل السودان الذي دعا البشير لتسليم نفسه للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي كي يواجه اتهامات بتدبير جرائم حرب في إقليم دارفور.

واعتقل زعيم المعارضة المخضرم بعد ذلك بفترة وجيزة. وكان الترابي حليف البشير السياسي والديني الوثيق إلى أن انفصلا في صراع مرير على السلطة في 1999-2000.
XS
SM
MD
LG