Accessibility links

logo-print

الفيفا يؤكد حق اتحاد الكويت في حضور الجمعية العمومية والتصويت


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" شرعية اللجنة الانتقالية المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم وتمتعها بحقوقها الكاملة في حضور جمعيته العمومية الـ 59 المقبلة في جزر الباهاماس وممارسة حقها في التصويت بصفتها كيان قانوني تابعة له.

في المقابل، لم تشر رسالة الفيفا إلى سريان هذا الأمر أيضا على الكويت في الاتحاد الآسيوي. وتضمنت رسالة الفيفا دعوة رسمية إلى الكويت لحضور الجمعية العمومية.

وقال نائب رئيس اللجنة الانتقالية فيصل الدخيل لوكالة الأنباء الكويتية السبت إن اللجنة تلقت كتابا من الفيفا يؤكد فيه تمتعها بالشرعية والحضور الكامل والتصويت في جمعيته العمومية المقبلة كعضو فاعل في الاتحاد الدولي.

وكان الاتحاد الآسيوي قد أرسل كتابا إلى اللجنة الانتقالية يمنعها من حق التصويت في انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا عن قارة غرب آسيا في 8 مايو/أيار المقبل.

من جهته، قال عضو اللجنة الانتقالية صلاح الحساوي إن الفيفا أنصف اللجنة الانتقالية، وعلى الاتحاد الآسيوي إتباع المظلة الأعلى منه في هذا الجانب من اجل إعادة الحق للجنة الانتقالية في حضور الجمعية العمومية والتصويت في انتخابات المكتب التنفيذي.

وتعقد اللجنة الانتقالية اجتماعا مساء اليوم الأحد لبحث آخر التطورات ومنها مناقشة كتاب الفيفا للحفاظ على حق الانتقالية القانوني في المشاركة بالجمعية العمومية، ودعوة الأندية لحضور الجمعية العمومية غير العادية لتعديل النظام الأساسي لكسب الوقت، حيث ستوجه الدعوات غدا الاثنين لعقد الاجتماع بعد شهر من تاريخ صدور الدعوة أي في الـ 12 من الشهر المقبل، كما ستناقش اللجنة الانتقالية الصيغة التي ستضعها في المادة 32 من النظام الأساسي بدلا من المادة الحالية.

XS
SM
MD
LG