Accessibility links

logo-print

اختتام منافسات بطولة العالم للدراجات النارية في الدوحة


اختتمت في الدوحة الأحد جولات الموسم الحالي في بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة لوسيل السبت . وسجل ستونر متسابق فريق دوكاتي وبطل العالم 2007 زمناً قدره دقيقة واحدة و55.286 ثانية متقدماً بفارق كبير على أقرب منافسيه.

وجاء الإيطالي فالنتينو روسي متسابق ياماها وبطل العالم في المركز الثاني بفارق 0.473 ثانية عن ستونر، بطل سباق قطر في العاميين الماضيين.وكان روسي بطل العالم ثماني مرات احتل المركز السابع في التجارب التأهيلية بسباق قطر العام الماضي.

وجاء الإسباني خورخي لورينزو،الذي كان أول المنطلقين في قطر العام الماضي, في المركز الثالث بعدما سجل دقيقة واحدة و55.783 ثانية يليه الإيطالي أندريا دوفيزيوسو في المركز الرابع.فيما احتل الإيطالي لوريس كابريوسي الذي يشارك للمرة 20 في بطولة العالم، المركز الخامس وتلاه الأمريكي كارل إدواردز بالمركز السادس.

وتعرض الأميركي نيكي هايدن، زميل ستونر في دوكاتي وبطل العالم 2006، لحادث واكتفى باحتلال المركز 16 في التجارب التأهيلية.

وفي منافسات التجارب التأهيلية لفئة 250 CC نجح الإسباني الفارو باوتيستا سائق فريق اسبار في خطف الصدارة بتحقيقه زمنا قدره دقيقتين و677 جزءا من الثانية تلاه الياباني هيروشي اوياما سائق فريق سكوت في المركز الثاني بتحقيقه زمنا قدره دقيقتان و777 جزءا من الثانية وجاء الفرنسي مايك دي انجيلو سائق فريق اسبار في المركز الثالث بتحقيقه زمنا قدره دقيقتان وثانية و113 جزءا من الثانية.

تجدر الإشارة أن عدد المشاركين في المنافسات 22 متسابقا.

XS
SM
MD
LG