Accessibility links

logo-print

اتحاد جدة يهزم الهلال ويفوز ببطولة دوري المحترفين السعودي


توّج فريق اتحاد جدة بلقب دوري المحترفين السعودي الكرة القدم بعد فوزه على مضيفه الهلال بهدفين مقابل هدف الأحد في المرحلة الـ22 الأخيرة من المسابقة في المباراة التي جرت على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وهي المرة الثامنة التي يحرز فيها الاتحاد اللقب بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة مقابل 50 للهلال.

وتقدم نايف هزازي بهدف للاتحاد في الدقيقة 18 قبل أن يشهر الحكم اليوناني ميكاليس كاكولاكيس البطاقة الحمراء في وجه خالد عزيز لاعب الهلال في الدقيقة 21 بعد تعديه على هزازي بدون كرة.

ورغم النقص العددي ، أدرك الروماني ميريل رادوي التعادل للهلال من ضربة جزاء في الدقيقة 51، وأحرز المغربي هشام بوشروان هدف الحسم للاتحاد في الدقيقة 67 ورفع الاتحاد رصيده إلى 55 نقطة ليتوج بلقب الدوري المحلي بفارق خمس نقاط عن نظيره الهلال الذي احتل المركز الثاني.

وتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة الاتحاد والهلال والأهلي والشباب على التوالي إلى كأس الملك بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

ومن ناحية أخرى، تأكد هبوط أبها والوطني إلى دوري الدرجة الأولى بعد تعادل الأول مع ضيفه الشباب سلبيا وهزيمة الوطني أمام مضيفه الوحدة بهدفين دون مقابل.

وأفلت الرائد من شبح الهبوط بصعوبة بعدما تعادل مع مضيفه الاتفاق بهدف لكل منهما، ليحتل المركز الثالث من القاع بفارق الأهداف أمام أبها.

XS
SM
MD
LG