Accessibility links

logo-print

اليابان تستخدم أسطورة آلهة الزواج للترويج للسياحة


تسعي الحكومة اليابانية مؤخرا الي الترويج للسياحة الأجنبية في محافظة شيمانة التي تتميز معابدها بسحر يحول، وفقا للأساطير، رغبات العازبين والعازبات في الزواج إلى حفلات زفاف.

وتضم شيمانة عددا قليلا من السكان يبلغ 750 ألف نسمة، وتقع في المنطقة الغربية قبالة بحر اليابان، كما أنها لا تحظي بشهرة واسعة سياحيا كما هو الحال في محافظات مجاورة مثل كيوتو، وأوساكا، أو نارا.

وقال سويسيرو ماتسو، المسئول عن السياحة في شيمانة إن أسطورة آلهة الزواج تعتبر وسيلة رائعة لزيادة عدد السائحين الأجانب في المحافظة اليابانية بعد أن وصل إلى 32.150 شخصا العام الماضي، ما يجعلها أقل محافظات اليابان معدلا في السياحة العالمية.

وذكر المسئولون بقطاع السياحة في محافظة شيمانة أنها تحتضن معبد ازومو تايشا الخاص بأوكونينوشي، اله السعادة والعلاقات الطيبة والزواج.

ومن الطريف أن ازومو تايشا، الذي لم يعرف بعد تاريخ إنشائه ولكنه يعتبر أحد أقدم وأهم المعابد في اليابان، يحمل علي بوابته الرئيسية حبلين موثوقين كرمز للارتباط.


وتحكي الأسطورة أن الأشخاص ممن يرغبون في الزواج، يتعين عليهم القاء عملة معدنية في الهواء تجاه الحبلين الضخمين، واذا علقت في الحبلين تدق أجراس الزفاف.
XS
SM
MD
LG