Accessibility links

هبوط مؤشر الأسهم الياباني وتراجع أسعار النفط مع توقعات انخفاض الطلب


هبط مؤشر نيكي للأسهم اليابانية 0.9 بالمئة يوم الثلاثاء بعد أن دفعت المخاوف بشأن مصير شركة جنرال موتورز المستثمرين إلى بيع أسهم السيارات لجني الأرباح.

وفقد مؤشر نيكي 81.75 نقطة ليغلق على 8842.68 نقطة لليوم الثاني على التوالي من الخسائر في حين هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.7 بالمئة إلى 843.42 نقطة.

وقد فاجأت مؤسسة جولدمان ساكس المستثمرين بعد الإغلاق يوم الاثنين بالإعلان عن تسجيل أرباح فصلية أكبر مما كان متوقعا وعن اكتتاب عام في أسهم عادية بقيمة خمسة مليارات دولار.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي إلى ما دون 50 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء بعد هبوطها 4.2 بالمئة يوم الاثنين بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية تنبؤاتها للطلب العالمي على النفط، وسط توقعات بزيادة أخرى لمخزون الخام في الولايات المتحدة.

وتنبأت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة أن الطلب العالمي على النفط سيهبط 2.4 مليون برميل يوميا هذا العام عما كان عليه في عام 2008 إلى 83.4 مليون.

وتذهب التوقعات المبدئية لتقارير معهد البترول الأميركي وإدارة معلومات الطاقة الأميركية إلى زيادة مخزون الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي 2.2 مليون برميل وهبوط مخزون المقطرات مليون برميل وتراجع مخزون البنزين 700 ألف برميل.
XS
SM
MD
LG