Accessibility links

logo-print

أبو الغيط يتهم إيران باستخدام حزب الله اللبناني كغطاء لاختراق مصر والتواجد على أراضيها


قال وزير الخارجية المصرية احمد أبو الغيط في مقابلة صحافية نشرت الثلاثاء إن إيران استخدمت حزب الله اللبناني كغطاء لاختراق مصر والتواجد على أراضيها، متهما الحزب بالتبعية لحكومة طهران وسياساتها، وأشار إلى أن تقرير النائب العام المصري سيضم في طياته أدلة موثقة تثبت حجم الاختراق.

وأوضح المسؤول المصري في حديثه مع صحيفة الشرق الأوسط، معلقا على الاعتقالات التي نفذتها السلطات المصرية مؤخرا بحق من اتهمتم بالعمالة لحزب الله، أن تقرير النائب العام المصري حول خلية الحزب في البلاد من شأنه أن يكشف عن حجم ما وصفه بالاختراق الإجرامي في مصر.

وأضاف أبو الغيط أن "تواجد إيران في صورة حزب الله على شاطئ البحر الأبيض المتوسط رسالة واضحة للعالم الغربي ولإسرائيل ولمصر ولكل العرب (مفادها) نحن هنا وسنؤثر في مصالحكم."

وقال أبو الغيط إن إيران وأتباعها في المنطقة يريدون تحويل مصر إلى وصيفة للأميرة الإيرانية المتوجة عندما تدخل إلى الشرق الأوسط، على حد تعبيره.

وانتقد الوزير المصري أولئك الذين يضعون القضية الفلسطينية وحق المقاومة الفلسطينية في درجة اعلى من حق مصر في السيادة على أراضيها وفي الدفاع عن مصالحها، على حد تعبيره.

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت الاثنين أن أجهزتها الأمنية تبحث في منطقة جبلية في شبه جزيرة سيناء عن 13 رجلا، هم 10 لبنانيين وثلاثة فلسطينيين، تشتبه بارتباطهم بحزب الله.

وكشفت القاهرة عن تحقيقات جارية مع 49 شخصا اعتقلتهم خلال الأشهر الماضية بتهمة العمل لحساب حزب الله من اجل تنفيذ اعتداءات في مصر.

واقر ألامين العام لحزب الله حسن نصر الله الجمعة بان احد الموقوفين الـ49 في مصر عضو في الحزب، موضحا انه كان يقوم بعمل لوجستي لمساعدة حركة المقاومة الإسلامية حماس على إدخال العتاد إلى غزة في مواجهة إسرائيل، وليس للقيام بنشاطات تستهدف امن مصر، على حد تعبيره.

XS
SM
MD
LG