Accessibility links

سيف الإسلام القذافي يحتفل في مدينة البيضاء مع الرهبان والراهبات في ليبيا بعيد الفصح


دعا سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي مساء الاثنين الرهبان والراهبات الذين يقيمون في ليبيا إلى الاحتفال بعيد الفصح في مدينة البيضاء التي تبعد 1300 كيلومتر شرق طرابلس حيث أقيم قداس في غابة تحيط بالمدينة.

وشارك نحو 100 من الراهبات والرهبان الأجانب في الاحتفال الذي جرى في هذه المدينة الواقعة في منطقة جبلية مطلة على البحر والتي يتردد إليها سيف الإسلام بشكل دائم.

وقال سيف الإسلام "مشاركتي للراهبات المقيمات في ليبيا هو جزء بسيط من رد الجميل والوفاء لدورهن الإنساني في مجال تقديم الخدمات الجليلة للمرضى والمصابين بأمراض خطيرة وتقديم الرعاية والحنان لكبار السن والعجزة والأيتام".

وأوضح سيف الإسلام الذي استقبلته الراهبات وجميعهن من أصل أجنبي باستثناء لبنانية واحدة بالتصفيق والزغاريد، "لهذا السبب حرصت على مدى ثلاث سنوات على مشاركة الراهبات المقيمات بليبيا احتفالاتهن الدينية".

وأنشدت الراهبات المتطوعات للعمل في المستشفيات الليبية تراتيل دينية بحضور توماس كابوتو سفير الفاتيكان غير المقيم لدى ليبيا وجيوفاني مارتينيلي أسقف الكنيسة الكاثوليكية بليبيا وإبراهيم عبد السلام أمين الهيئة العامة للأوقاف.

وتبادلت الراهبات والرهبان التهاني مع الحاضرين من العائلات الليبية التي جاءت تشاركهم العيد وقامت بتوزيع الحلويات الخاصة بالعيد وبعض الهدايا.

من جهته قال وزير الصحة الليبي محمد حجازي إن ليبيا تدرس مع الفاتيكان "إمكانية استقدام عدد من الراهبات للعمل داخل المستشفيات الليبية نظرا لما عرف عنهن من تفان في العمل من ناحية والاستفادة من خبراتهن في تأهيل وتطوير العناصر الطبية المساعدة المحلية من جهة أخرى".

XS
SM
MD
LG