Accessibility links

logo-print

جورج ميتشل يؤكد أن حل الدولتين هو الحل الوحيد لإنهاء النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي


أكد جورج ميتشل مبعوث الرئيس أوباما الخاص للشرق الأوسط في بيان أصدره في الرباط الثلاثاء تصميم الولايات المتحدة على مواصلة جهودها لتحقيق السلام في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين باعتباره الخيار الأفضل والوحيد لإنهاء الصراع.

وقال بعد اجتماعه مع نظيره المغربي الطيب الفاسي الفهري إن الرئيس أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أوضحا أن هدف الولايات المتحدة في المنطقة هو التوصل إلى سلام شامل يفضي إلى تسوية الصراعات القائمة في أقرب وقت ممكن.

ووعد ميتشل بتأكيد هذا الموقف خلال الزيارات التي يزمع القيام بها إلى دول أخرى في المنطقة خلال الأسبوعين القادمين.

وأكد المبعوث الأميركي أهمية دعم الحكومة والشعب المغربيين لتحقيق حل الدولتين. في حين قال وزير الخارجية المغربية إن المشاورات المغربية- الأميركية ستتواصل من أجل إطلاق المفاوضات على أسس سليمة بهدف التوصل لحل نهائي ودائم وشامل للنزاع العربي- الإسرائيلي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المغربية.

وتشكل المملكة المغربية التي يترأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي، المرحلة الأولى في جولة لميتشل في الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تعقد في المغرب في الأول والثاني من مايو/ أيار الدورة الـ20 للجنة القدس وذلك لبحث سبل التصدي "للسياسات غير الشرعية" لإسرائيل في القدس.

XS
SM
MD
LG