Accessibility links

logo-print

"تعرفوا إلى بو الكلب الأول!"


وصل الكلب بو إلى بيته الجديد البيت الأبيض بعد انتظار استمر أشهرا؛ وقد نشر موقع البيت الأبيض الالكتروني، تحت عنوان "تعرف إلى بو، الكلب الأول"، صورا للكلب بو مع الرئيس باراك أوباما وعائلته.

والكلب بو البالغ من العمر ستة أشهر هو من فصيلة برتغالية شعره أسود ومجعد أما صدره وأطراف قوائمه فبيضاء.

وقد وعد أوباما خلال حملته الرئاسية ابنتيه ماليا وساشا باقتناء كلب.

وتزايدت تساؤلات الصحافيين والمواطنين مع اقتراب فصل الربيع المهلة القصوى التي حددها الثنائي أوباما لاختيار الحيوان، وتحقيق أمنية طفلتيهما.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية أن عملية اختيار الكلب الرئاسي شغلت الصحافة، ما أضفى القليل من الألوان على رتابة الموضوع الاقتصادي، خصوصا وأن الصحافيين لم يتوقفوا أبدا عن طرح السؤال حول الكلب الموعود أثناء مقابلاتهم مع أوباما.

وأضافت الوكالة أن اختيار الكلب بو لم يكن بالأمر السهل لعائلة أوباما؛ فهم رفضوا كل العروض المقدمة من العالم أجمع، واستبعدوا اقتناء كلب يتم اختياره من مركز للكلاب السائبة أو كلب هجين وحرصوا على ألا تثير فصيلة الكلب حساسية لدى ماليا.

في آخر المطاف، وقع الخيار على بو الذي قدمه هدية السناتور ادوارد كينيدي.

وكان روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض قد قال أمام الصحافيين "أعلم أنه يصل غدا، وأظن أن جميعكم، مهما بلغ عددكم، في وسعكم مشاهدة الكلب الجديد."

ولطالما كانت الحيوانات الأليفة موجودة في عهد كل رئيس أميركي.

كل الرؤساء منذ كالفن كوليدج، الذي انتخب في العام 1923، كان لديهم على الأقل حيوان واحد خلال فترة حكمهم، بحسب موقع dogsinthenews.com.

وفي البيت الأبيض يستشهدون دوما بعبارة للرئيس الراحل هاري ترومان، "إن أردتم أن تحصلوا على صديق في واشنطن، اقتنوا كلبا".

وسلفا بو، كانا كلبين من فصيلة سكوتيش تيريير، بارني وميس بيزلي، كان لديهما حيز على موقع الانترنت الخاص بالبيت الأبيض.

كذلك، نشرت صور القطة سوكس لعائلة كلينتون في العالم بأسره. فقد التقطت عدسات المصورين صورا لا تحصى لها. وقد أعلن عن وفاة سوكس قبل فترة قصيرة.

هذا وذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، التي خصصت لهذه المسألة مساحة في الصفحة الأولى الأحد الماضي، أن بو تمكن من كسب عاطفة عائلة أوباما حين أظهر حسه بالنظافة وأنه لا يعضعض الأثاث؛ فبرهن أنه صاحب لياقة بفضل تلقيه تدريبا على يد مدربي الكلاب في عائلة كينيدي.

XS
SM
MD
LG