Accessibility links

مطالبة للاكراد بإطلاق سراح كركوكيين عرب محتجزين في سجون إقليم كردستان


دعا محمد خليل المتحدث باسم المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك حكومة إقليم كردستان إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات المتعلقة بإطلاق سراح المعتقلين لديها من عرب كركوك.

وقال خليل في حديث لـ"راديو سوا": "نطالب بالإسراع في اطلاق سراح المعتقلين. قدمنا لحكومة الإقليم أسماء عدد من أولئك المعتقلين وهم الآن قيد التدقيق. من لم يرتكب جريمة أو لم يثبت عليه أي جرم سيطلق سراحه، ومن ارتكب جريمة سيحال إلى القضاء بالاتفاق مع حكومة الإقليم".

وأشار خليل إلى أن الاتصالات مستمرة مع حكومة الإقليم بهذا الصدد، حيث قال: "نحن في اتصال دائمة مع حكومة الإقليم. وتم التنسيق معهم بعد زيارة الوفد العربي إلى أربيل مؤخرا ولقائه برئيس الإقليم، كما أن هناك جدية من قبل حكومة الإقليم من اجل هذا الموضوع".

وحول أعداد المعتقلين من عرب كركوك في سجون الإقليم، أوضح خليل: "لدينا 238 معتقل مسجلين في المحافظة، ولكن الذي تم إبلاغنا فيه من الموجودين 160 فقط من أولئك المعتقلين. والآن هؤلاء بقيد التدقيق لإطلاق سراح غير المتهمين منهم".

وقد دعت الأحزاب والكيانات السياسية والعشائرية في كركوك رئيس الجمهورية ورئيس إقليم كردستان إلى إطلاق سراح المحتجزين من عرب المدينة بمناسبة أعياد نوروز لتعزيز التآخي والثقة بين العرب والاكراد.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني قد أكد في وقت سابق أن حكومته بصدد إطلاق سراح المعتقلين الذين لم تثبت إدانتهم.
XS
SM
MD
LG