Accessibility links

مجلس محافظة بابل ينتخب رئيسا من الصدريين ونائبه من العراقية


تمكن مجلس محافظة بابل من انتخاب رئيس جديد له في جلسة الثلاثاء، هو كامل تومان من قائمة تيار الأحرار المستقل التابعة للصدريين، بالإضافة إلى نائب له وهو صباح علاوي من القائمة العراقية.

وشهدت الجلسة انسحاب ثلاث قوائم هي شهيد المحراب والأنصار المستقلة والعدالة المستقلة، والتي تشغل عشرة مقاعد في المجلس، حيث قدموا طلبا خطيا بالانسحاب قرأه العضو الأكبر سنا صباح علاوي، جاء فيه:

"نرى أن بداية المجلس قد تأسست على أسس غير صحيحة، حيث أن كتلنا قد تم تهميشها تماما، ولم تعطى الاستحقاق الطبيعي الذي ينسجم مع طبيعة المرحلة، لذا فنحن نضع اعتراضنا أمام أياديكم المباركة. ونعلن انسحابنا من التصويت، آملين أن يعمل الجميع لخدمة المحافظة المظلومة سابقا وحاضرا".

ولمعرفة أسباب هذا الانسحاب، التقى "راديو سوا" بمحافظ بابل المنتهية ولايته والمرشح الأول في قائمة شهيد المحراب سالم صالح، الذي قال:

"انسحبنا من الاقتراع فقط ولم ننسحب من المجلس. كان بودنا أن نساهم بمساحة أوسع حتى تكتمل طريقة الأداء في المستقبل. والذي تم لا نستطيع أن نقول إنه سيء. نعتقد أن إسهام ومشاركة الجميع كانت من أفضل الصور، ونحن سوف نقف بجانب الأخوة الأعزاء ونمارس دورنا كأعضاء مجلس".

هذا وقد طلب عضو المجلس نعمة جاسم الاستعانة بقوة إضافية لحماية المجلس حيث طوقت قوة من فوج طوارئ جنوب بابل بناية المجلس، ودخل قسم منهم إلى المبنى واشتبكوا بالايدي مع أفراد حماية محافظ بابل المنتهية ولايته، وكاد الموقف يتازم، لولا تدخل بعض الأعضاء.
XS
SM
MD
LG