Accessibility links

استمرار الخلاف بين القوى السياسية في واسط حول منصب المحافظ


جدد غظنفر البطيخ عضو مجلس محافظة واسط عن القائمة العراقية التي تنضوي في كتلة واسط الموحدة في هذا المجلس قوله إن الكتلة مصرة على إجراء عملية التغيير في المناصب الحكومية، لاسيما منصب المحافظ المثير للجدل، من أجل إعادة بناء المحافظة وتحقيق طموحات سكانها بحياة أفضل، على حد قوله.

وقال البطيخ في حديث خص به "راديو سوا" عقب فشل المجلس الجديد مرة أخرى في اختيار المحافظ والحكومة المحلية وإرجاء جلسته إلى يوم الأربعاء، إن المحافظة بحاجة إلى إدارة حازمة وقوية ونزيهة، بدلا من الإدارة المنتهية ولايتها التي كان الطرفة يتراسها، حسب وصفه:

"المحافظة بحاجة إلى أناس أقوياء شرفاء، همهم مصلحة المحافظة. فمن الضروري أن يتصدى للمنصب من هو أكثر دقة وأكثر تصميم وأكثر حزم".

وشدد البطيخ على أن نقطة الخلاف الرئيسة التي تعرقل تشكيل الحكومة المحلية هي إصرار كتلة "مستقلون" التي كانت تنضوي في قائمة ائتلاف دولة القانون وانسحبت منها بعد تشكيل التكتل على ترشيح لطيف حمد الطرفة لمنصب المحافظ، ما ترفضه الكتلة جملة وتفصيلا، على حد قوله.

من جانبه، رد كريم يوسف رئيس كتلة مستقلون في المحافظة على تصريحات البطيخ بقوله: "القرار يأتي من هناك، يعني ائتلاف دولة القانون الموجودة هنا. نحن لا نقرر، والقرارات مركزية، والذي يصرح من هنا فهو يصرح خارج السرب".
XS
SM
MD
LG