Accessibility links

logo-print

تشلسي الإنكليزي وبرشلونة الأسباني يتأهلان إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


تأهل نادي تشلسي الإنكليزي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر تعادله في إياب ربع النهائي مع جاره وضيفه ليفربول 4-4 اليوم الثلاثاء في لندن.

تقدم ليفربول بهدفين للبرازيلي لفابيو اوريليو والأسباني تشابي ألونسو خلال النصف ساعة الأولى من المباراة ثم عادل العاجي ديدييه دروغبا والبرازيلي اليكس النتيجة قبل أن يتقدم أصحاب الأرض عن طريق كابتن الفريق فرانك لامبارد.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق تقدم ليفربول مرة أخرى بهدفين للبرازيلي لوكاس ليفا والهولندي ديرك كوييت، إلا أن لامبارد وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة عاد وسجل هدف التعادل لأصحاب الأرض لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين 4-4 وتأهل تشلسي للدور النصف النهائي بفوزه في مجموع المباراتين 7-5 ، وكان تشلسي فاز في مباراة الذهاب 3-1 .

وفي المباراة الثانية تعادل برشلونة الأسباني في إياب ربع النهائي مع مضيفه بايرن ميونيخ الألماني 1-1 على استاد اليانز ارينا في ميونيخ ليبلغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم حيث أنه كان قد فاز ذهابا في برشلونة الأربعاء الماضي بنتيجة 4-0 .
وسجل الفرنسي فرانك ريبيري هدف بايرن ميونيخ والمالي سيدو كيتا هدف برشلونة.

هذا ويلتقي برشلونة في الدور النصف النهائي مع تشلسي الانكليزي.

يذكر أنه ستقام غدا مباراتي الإياب في الربع النهائي لنفس البطولة، الأولى بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وبورتو البرتغالي في لشبونة، وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت في لندن انتهت بتعادل الفريقين 2-2 .
والمباراة الثانية يستضيف نادي أرسنال الإنكليزي نظيره فياريال الأسباني، وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت في أسبانيا قد انتهت بتعادل الفريقين 1-1 .
XS
SM
MD
LG