Accessibility links

logo-print

سليم الحص يجري محادثات في دمشق مع الرئيس السوري بشار الأسد


استقبل الرئيس السوري بشار الأسد ظهر الثلاثاء في دمشق رئيس وزراء لبنان الأسبق الدكتور سليم الحص ودار الحديث خلال اللقاء حول فعاليات مؤتمر العلاقات السورية اللبنانية الذي بدأ أعماله صباح الثلاثاء في دمشق.

وكانت فعاليات مؤتمر العلاقات السورية اللبنانية الذي يشارك فيه 150 من المفكرين والباحثين في البلدين قد بدأ أعماله صباح اليوم الثلاثاء في قاعة الأمويين بفندق الشام .

كما تناول اللقاء أيضا تطور العلاقات السورية اللبنانية وآفاقها المستقبلية حيث عبر الدكتور الحص عن تقديره لمواقف سوريا تجاه القضايا العربية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" قال الحص إن اللقاء مع الرئيس الأسد تناول الشؤون التي تهم البلدين الشقيقين معبراً عن ارتياحه لما جرى في إطار مسار العلاقات الأخوية بين سوريا ولبنان.

وثمن الرئيس الحص لسوريا مواقفها القومية تجاه القضايا العربية في فلسطين والعراق مؤكداً ضرورة تنقية الأجواء العربية حرصاً على وحدة الصف العربي في مواجهة ما يرسم للمنطقة على أعتاب مرحلة جديدة في ظل موقف إسرائيل المتنكر للحقوق العربية، على حد تعبيره.

وشدد الرئيس الحص على أهمية استمرار التواصل بين البلدين الشقيقين وعلى أن التبادل الدبلوماسي يجب ألا يكون عائقا أمام استمرار هذا التواصل على كل المستويات وفي إطار المجلس الأعلى السوري اللبناني.
XS
SM
MD
LG