Accessibility links

logo-print

المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط يتوجه إلى إسرائيل الأربعاء


‎أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية روبرت وود الثلاثاء أن المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل سيتوجه الأربعاء إلى إسرائيل بعد جولة في المغرب العربي حيث وصل الاثنين.

وقد زار ميتشل الثلاثاء تونس بعد أن أجرى مباحثات مع المسؤولين في المغرب والجزائر كما أوضح المتحدث. وأضاف وود "بعد اجتماعاته في تونس سيتوجه ميتشل، الأربعاء، إلى إسرائيل لعقد لقاءات مع مسؤولي الحكومة الإسرائيلية الجديدة الخميس."

وسيتوجه المبعوث الأميركي الخاص بعد ذلك إلى رام الله لعقد لقاءات مع المسؤولين الفلسطينيين الجمعة،" موضحا أنه سيتوجه في اليوم ذاته إلى مصر حيث سيجري محادثات أيضا مع المسؤولين هناك.

وفي الرباط ذكر ميتشل بان إدارة الرئيس باراك أوباما تدعم حل الدولتين في الشرق الأوسط الأمر الذي كان يدعمه أيضا سلفه جورج بوش.

وقال ميتشل في إطار زيارته إلى الرباط اثر مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون المغربي الطيب الفاسي الفهري إن بلاده "تؤمن بان الحل القائم على دولتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام ، يشكل الحل الأفضل والوحيد، الكفيل بتسوية هذا النزاع." وأكد "سنعمل على تحقيق هذا الهدف خلال الاجتماعات التي سأعقدها في المنطقة خلال الأسبوعين المقبلين."

وجولة ميتشل التي تستمر أسبوعين في المنطقة ستكون الأولى منذ تسلم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليميني مهامه في الأول من ابريل/نيسان.

XS
SM
MD
LG